تحتضن مدينة الرباط، من 17 إلى 20 نونبر 2021، الدورة الثامنة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك”، الذي يعد أول مهرجان وملتقى مهني يجمع الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط.

ويسعى هذا المهرجان، حسب الجهة المنظمة له، إلى توفير منصة لإبراز الإبداع الموسيقي في إفريقيا والشرق الأوسط من جهة، وتسليط الضوء على المواهب الصاعدة من جهة أخرى.

وبصفته حدثا فنيا جامعا، يهدف هذا المهرجان إلى إعطاء الفنانين من إفريقيا والشرق الأوسط فرصا للقاء مهنيي الموسيقى حتى يتمكنوا من إبراز مواهبهم وأخذ المكانة التي تليق بهم.

وأكدت اللجنة في بلاغ أنه “انطلاقا من القيم النابعة من شعار “الفن والثقافة والتراث، روافع لبناء إفريقيا التي نريد” الذي اختاره الاتحاد الإفريقي لدورة 2021، فإن الدورة الثامنة للمهرجان ستتخذ طابعا يمزج بين تنظيم حفلات موسيقية مباشرة وأخرى رقمية، حيث راكم المهرجان تجارب مهمة في هذا الصدد منذ 2014 وتميزت آخر دوراته في 2020 بانعقادها كليا بشكل رقمي”.

وستفتح الدورة الثامنة، التي ستقام في سياق التعافي من تبعات الأزمة الصحية العالمية، الباب لتجديد أولويات والاتجاهات المستقبلية للعمل الثقافي في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يسعى “فيزا فور ميوزيك” هذه السنة إلى تعزيز مكانته كموعد هام بالنسبة للفنانين والمهنيين الموسيقيين من مختلف بقاع العالم بما فيهم الوكلاء وشركات التسجيل والمبرمجين والمعاهد والمؤسسات الثقافية ووسائل الإعلام والمكونين وغيرهم.

وستقوم لجنة تحكيم تتكون من شخصيات مرموقة من عالم الثقافة والموسيقى بانتقاء حوالي 30 من الفنانين والمجموعات الموسيقية من إفريقيا والشرق الأوسط.

التعليقات على الرباط تحتضن الدورة الثامنة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك” نونبر المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزيرة المالية تكشف إخفاقات حكومات العدالة والتنمية بالأرقام

أطلقت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، النار على التدبير الحكومي طيلة الولايتين …