تمت المصادقة، اليوم الاثنين، بمراكش، بالإجماع، على مشروع النظام الداخلي لمجلس جهة مراكش – آسفي، وذلك خلال دورة استثنائية انعقدت بمقر الجهة.

كما تميزت أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، سمير كودار، وحضرها، على الخصوص، والي جهة مراكش – آسفي، كريم قسي لحلو، و50 عضوا من مجموع أعضاء المجلس الــ 75، بمناقشة عدد من مواد هذا النظام، وتعديل بعضها.

وأكد رئيس المجلس، كودار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المصادقة، بإجماع الأعضاء الحاضرين، على النظام الداخلي لهذه الهيئة، “سيسمح بانطلاق أشغال اللجان لتهيئ الدورة الخاصة بالميزانية، التي ستنعقد في 4 نونبر المقبل، عوض شهر أكتوبر الجاري”.

ويتكون النظام الداخلي لمجلس جهة مراكش – آسفي من تسعة أبواب، تتوزع على 57 مادة، تتضمن، على الخصوص، أحكاما عامة، وتنظيم اجتماعات المجلس وتسييره، واللجان التابعة له، وتقديم محاضر الجلسات، وعمل لجان التقصي، والآليات التشاركية، ولجان المراقبة الإدارية، وميزانية الجهة.

الجدير بالذكر، أن المقاعد الـ75 التي يتكون منها مجلس جهة مراكش- آسفي، تتوزع على عمالة مراكش (14 مقعدا)، وإقليم آسفي (11 مقعدا)، وإقليمي الحوز وقلعة السراغنة (10 مقاعد لكل واحد منهما)، وإقليم الصويرة (9 مقاعد)، وإقليم شيشاوة (8 مقاعد)، وإقليم الرحامنة (7 مقاعد)، وإقليم اليوسفية (6 مقاعد).

التعليقات على المصادقة على مشروع النظام الداخلي لمجلس جهة مراكش – آسفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تنهزم في نهائي “الشان” أمام السينغال

خسر المنتخب الجزائري للمحليين بركلات الترجيح ضد منتخب السنغال بخمسة مقابل أربعة في نهائي ك…