استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، تواجد وفد إسرائيلي بمدينة الناظور وزيارته لمجموعة من المرافق السياحية بالمدينة بعد استقباله من طرف مسؤولي وكالة مارتشيكا.
وقالت الجمعية، في بلاغ توصل به “الأول”، إن “السلطات الترابية والأمنية جندت مختلف أجهزتها ومواردها لتوفير الحماية لهذا الوفد الصهيوني وسط تكتم كبير على الأهداف الحقيقية لهذه الزيارة التي تمثل استمرارية للمنحنى الخطير لمسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني على مختلف المستويات والميادين رغم رفض أغلبية الشعب المغربي لذلك”.
واعتبر حقوقيو الناظور هذه الزيارة “محاولة يائسة لفرض الأمر الواقع على ساكنة الناظور التي عبرت غير ما مرة عن رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”، وأدانوا “انخراط مسؤولي وكالة مارتشيكا في هذا المسعى التطبيعي بمدخله السياحي ومحاولته الإيحاء لساكنة الناظور بأن وراء هذه الزيارة منافع اقتصادية خيالية”.
كما استغربوا من “النهج التطبيعي لمسؤولي وكالة مارتشيكا في محاولة منهم للتغطية على فشل المشروع والتأخر الكبير الذي يعرفه، حيث ما زالت ساكنة الناظور تنتظر تحقيق الوعود المقدمة في إطاره منذ سنة 2008”.
وجدد رفاق عزيز غالي دعمهم لمقاومة وكفاح الشعب الفلسطيني من أجل تحرره الوطني وبناء دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعودة كافة اللاجئين.
التعليقات على غضب حقوقي بسبب استقبال مسؤولي وكالة مارتشيكا لوفد إسرائيلي بالناظور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزيرة المالية تكشف إخفاقات حكومات العدالة والتنمية بالأرقام

أطلقت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، النار على التدبير الحكومي طيلة الولايتين …