قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن حزبه المشارك في الائتلاف الأغلبي بقيادة عزيز أخنوش، سيتعامل بحسن نية وبصدق وبوضوح وجرأة طيلة مدة ولاية الحكومة المُكوَّن منها حزبه “البام” إلى جانب حزب الاستقلال.

وهبي، خلال ندوة صحافية احتضنها، اليوم الأربعاء، مقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، خصصت لإعلان الأغلبية الحكومية الجديدة، أكد أن مسؤولية كبيرة تنتظر الحكومة المقبلة سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو الحريات، مشددا على أنها مطوقة برهان رفع الظلم الاقتصادي والاجتماعي على المواطنين.

وأضاف وهبي في كلمة ألقاها أمام قيادات التنظيمات السياسية المشكلة للأغلبية: “المفروض أن نقدم نموذجا لحكومة قوية ومتماسكة ومنسجمة، تشتغل على جميع الواجهات لإخراج المغرب من أزمته ومساعدة المغاربة على بناء مستقبل أفضل”.

وتابع قائد “الجرار”: “على عاتقنا مسؤولية كبيرة لنقدم مسؤولين في مستوى هذه المرحلة، وثقتنا في رئيس الحكومة المعين الذي متأكدين من أنه سيساعدنا على اختيار هؤلاء الأشخاص، ونتعاون لنهيئ حكومة منسجمة تتعامل بمسؤولية مشتركة وتتواجه مع الملفات ولا تؤخرها وتبني للمغاربة آمالا مستقبلية، لأن خلق الأمل للشعوب هو الذي يعطي الفرصة لمستقبل أفضل”.

وهبي الذي فوّض له المجلس الوطني لحزبه مواصلة المشاورات الحكومية ودعاه إلى الاستوزار في حكومة أخنوش؛ كشف أن حديثا دار بينه وبين حليفيه عزيز وأخنوش ونزار بركة في الأيام الأخيرة، تبين من خلاله أن “هناك إرادة مشتركة لبناء حكومة منسجمة بين أفكارها ومواقفها وسلوكها وبرامجها”.

وختم بالقول: “أنا مرتاح لما اتفقنا عليه من خطوط عريضة ستظهر في البرنامج الحكومي وسنعمل على تنفيذ ميثاق الأغلبية”.

التعليقات على وهبي: سنتعامل مع حكومة أخنوش بصدق وجرأة وسنسعى لرفع الظلم الاقتصادي والاجتماعي على المغاربة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الشبيبة الاشتراكية تطرد 10 أعضاء بسبب مساندتهم حركة تصحيحية داخل الحزب للإطاحة ببنعبد الله

أصدر المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية، نهاية الأسبوع المنقضي، قرارات تأديبية في حق 10 أعضا…