تعهّد رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، باختيار “بروفايلات” تتمتع بمواصفات خاصة، أجملها في المصداقية والكفاءة والأمانة لتشغل المناصب الوزارية.

وقال أخنوش، خلال ندوة صحافية احتضنها مقر حزبه اليوم الأربعاء بالعاصمة الرباط، للإعلان عن الأغلبية الحكومية: “سنعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتحمل مختلف المسؤوليات حتى نفي بالتزاماتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنات والمواطنين ونجيب على انتظاراتهم”.

ولفت المتحدث إلى أنه ناقش بمعية أطراف الائتلاف الحكومي، حزبا الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، مقترح الهيكلة الحكومية والتشكيلة الوزارية، مشددا على أن النقاش بهذا الخصوص متواصل، قبل عرضها على أنظار الملك لتعيين الحكومة.

وبعد مشاورات امتدت لأيام؛ أعلن أخنوش اليوم الأربعاء رسميا، عن أغلبيته الحكومية المكونة إلى جانب حزبه التجمع الوطني للأحرار، من حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وأوضح أخنوش بهذه المناسبة: “لقد شكلنا الحكومة في ظرف وجيز حفظا للزمن السياسي والتنموي لبلادنا، وذلك باستحضار تحديات المرحلة التي تتطلب وعيا ديمقراطيا من أجل العمل على تنزيل مضامين الميثاق الوطني من أجل التنمية الذي دعا إليه الملك محمد السادس”.

وعزا أخنوش خيار حكومة من ثلاثة أحزاب فقط، إلى ما أسماها بالإرادة الشعبية كما عبرت عنها نتائج صناديق اقتراع 8 شتنبر، التي بوأت أحزاب “الحمامة” و”الجرار” و”الميزان” المراتب الثلاث الأولى، مبرزا أن هذه التنظيمات السياسية نجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين.

كما أعرب عن استعداد حكومته العمل مع الأحزاب المشكلة للمعارضة.

 

 

 

التعليقات على أخنوش يتعهد باختيار وزراء يتمتعون بالكفاءة والمصداقية والأمانة قبل عرض التشكيلة على الملك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موظفو مكتب التكوين المهني يخوضون إضرابا عن العمل مرفوقا باعتصام

استأنف أطر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، حاملي الشهادات غير المحتسبة، خطواتهم الاحتجاج…