أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم ب(كوفيد-19) عرف انخفاضا، ملموسا، في جميع أنحاء العالم، الأسبوع الماضي وذلك لأول مرة منذ أكثر من شهرين، وهو ما يعد بارقة أمل في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في أحدث نشرة لرصد الوباء نشرت أمس الأربعاء، “مع الإبلاغ عما يناهز 4 ملايين حالة جديدة في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الماضي (6 – 12 شتنبر)، فإن ذلك يعد أول انخفاض كبير في عدد الحالات الأسبوعية لأكثر من شهرين”، حيث سجلت جميع المناطق انخفاضا في عدد الحالات الجديدة مقارنة مع الأسبوع السابق.

كما انخفض عدد الوفيات المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم عن الأسبوع السابق، مع ما يزيد قليلا عن 62 ألف حالة وفاة جديدة. وقد أبلغت منطقتان فقط من مناطق منظمة الصحة العالمية عن زيادة في عدد الوفيات، في حين أن عدد الوفيات المبلغ عنها في غرب المحيط الهادي مماثل للأسبوع السابق، بزيادة نسبتها 2 في المائة (100 ألف و860 حالة وفاة).

واشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن القارة الإفريقية سجلت زيادة بنسبة 7 في المائة في عدد الوفيات الأسبوعية.

وفي الوقت نفسه، سجلت منطقة جنوب شرق آسيا أكبر انخفاض (20 في المائة)، ومناطق أمريكا وشرق البحر الأبيض المتوسط انخفاضا أقل قليلا، 9 في المائة و 6 في المائة على التوالي، في حين أن عدد الوفيات المبلغ عنها في أوروبا كان مماثلا لعدد الأسبوع السابق.

وبشكل عام، أدت جائحة (كوفيد-19) إلى وفاة ما لا يقل عن 4 ملايين و636 ألف و153 شخصا في جميع أنحاء العالم منذ نهاية شهر دجنبر 2019.

ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية الصادر أمس الأربعاء، فقد تم تسجيل أكثر من 225 مليون إصابة جديدة في جميع أنحاء العالم.

من ناحية أخرى، تظل المناطق التي سجلت أعلى معدلات الإصابة الأسبوعية للحالات والوفيات لكل مائة ألف من السكان كما هي في الأسبوع السابق، في الأمريكتين (143 حالة جديدة لكل مائة ألف نسمة؛ 2.3 حالة وفاة لكل مائة ألف نسمة) والمنطقة الأوروبية (119.4 حالة جديدة لكل مائة ألف نسمة؛ 1.5 حالة وفاة لكل مائة ألف نسمة).

وتم، في ظل هذه الظروف، الإبلاغ عن أكبر عدد من حالات العدوى الجديدة من قبل الولايات المتحدة (مليون و34 ألف و836 حالة جديدة؛ بانخفاض بنسبة 20 في المائة)ن والمملكة المتحدة (256 ألف و51 حالة جديدة؛ زيادة بنسبة 5 في المائة)، والهند (248 ألف و248 حالة جديدة؛ انخفاض بنسبة 15 في المائة) وإيران (172 ألف و30 حالة جديدة؛ انخفاض بنسبة 17 في المائة)، وتركيا (158 ألف و236 حالة جديدة؛ زيادة بنسبة 6 في المائة).

التعليقات على منظمة الصحة العالمية.. تسجيل أول انخفاض ملموس في عدد الحالات الأسبوعية للإصابة بـ”كوفيد19″ يعد “بارقة أمل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزيرة المالية تكشف إخفاقات حكومات العدالة والتنمية بالأرقام

أطلقت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، النار على التدبير الحكومي طيلة الولايتين …