احتج المكتب المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع سوق السبت أولاد النمة، ومعه ساكنة المدينة على الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح الشرب منذ يومين دون استحضار تزايد الإقبال على هذه المادة الحيوية في ظل حرارة الصيف والتحضير لأجواء عيد الأضحى، دون أن تتحمل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب، وكذلك الجماعة الحضرية والمسؤولين المحليين لمسؤولياتهم.

وأكدت شبيبة الاشتراكي الموحد في بلاغ لها أنه “أمام تعنت السلطات المحلية وبتواطؤ مع المجلس الجماعي للساكنة في علاقته بالوكالة المستقلة ، فإن الساكنة هنا تجد نفسها أمام خيار الدفاع المشروع عن حقوقها و سلك كل السبل نحوه، باستحضار التهرب المخجل لرئيس المجلس الجماعي للمدينة باعتباره مسؤولا عن خدمات القرب في مجال توزيع الماء الصالح للشرب بنص المادة 83 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و ثبوت افتقاده لمؤهلات تدبير شؤون المدينة و إهدار زمنها التنموي الذي يؤكده العوز في تغطية احتياجاتها الحيوية و الأولية”.

حملت الشبيبة في بلاغها كامل المسؤولية للسلطات المحلية وعلى رأسها باشا مدينة سوق السبت في ما بات يعرفه واقع تدبير هذا القطاع الحيوي.

كما أكدت على افتقار الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم الفقيه بن صالح لأي سياسة تواصلية تساهم في استفادة المواطن من حقه في الوصول إلى المعلومة دون تشويه أو استغلال مقيت.

واستنكرت بشدة الطريقة المعتمدة في تقديم الرخص للوبيات العقار بالمدينة في ظل القدرة الاستيعابية المحدودة و عدم استحضار المعطيات المجالية و المناطقية لتدبير توسع المدينة قياسا بزيادة الطلب على الماء .

وطالبت بإتخاذ التدابير الكفيلة بعدم تكرار هذه المشكلة، عبر رفع الطاقة الاستيعابية لخزانات المياه بالمدينة والتي لا تواكب النمو السكاني والعمراني و غيرها من الإجراءات الكفيلة بوضع حد لهذه الإشكالية.

التعليقات على تزامناً مع أيام العيد.. شبيبة الاشتراكي الموحد بسوق السبت تحتجّ على الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح الشرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد قرارات الرئيس التونسي.. الغنوشي: هذه القرارات خاطئة وستدخل تونس في ظلمات وسلطة الرأي الواحد

دعا رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، وزعيم حركة النهضة الاسلامية، الرئيس التونسي قيس سع…