خلق أحد الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الحزن في تونس، حيث يوثق مشهد مدير أحد المستشفيات وهو يبكي خوفا على حياة عشرات المصابين بكورونا مع نفاد مخزون الأوكسجين.

وتشهد تونس موجة وبائية غير مسبوقة،حيث ارتفع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد خصوصا السلالات المتحورة منه، بشكل كبير، خصوصا “ألفا ودلتا”، وتصاعد معدل الإماتة.

الفيديو المنتشر يوثق مدير مستشفى ماطر المحلي بحمافظة بنزرت، شمال تونس، حبيب وشام، وهو يتحدث باكيا، حيث قال إنه غير قادر على إنقاذ أرواح مصابين بالفيروس بسبب اقتراب نفاد مخزون الأكسجين.

ووجه وشام عبر الفيديو، نداء استغاثة من أجل توفير أسطوانات أكسجين في الوقت المناسب لإنقاذ هؤلاء المصابين الذين يعانون صعوبات في التنفس.

وفي آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة، سجلت تونس 117 وفاة و2520 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 548 ألفا و753 إصابة، منها 17 ألفا و644 وفاة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أن الأبواب المفتوحة للحملة الوطنية للتلقيح والتي تنطلق يومي عيد الأضحى المبارك وستتواصل في الأيام القادمة لفائدة من تتجاوز أعمارهم الـ 18 سنة وذلك حسب جدول زمني سيعلن عليه لاحقا.

 

التعليقات على مشهد مؤلم من تونس.. مدير مستشفى ينهار باكيا بسبب نفاد مخزون الأوكسجين لفائدة مرضى كورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد قرارات الرئيس التونسي.. الغنوشي: هذه القرارات خاطئة وستدخل تونس في ظلمات وسلطة الرأي الواحد

دعا رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، وزعيم حركة النهضة الاسلامية، الرئيس التونسي قيس سع…