أحرز فريق الاهلي المصري لقب دوري عصبة الأبطال الافريقية لكرة القدم عقب فوزه على كايزر تشيفس الجنوب الأفريقي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم نهائي هذه المنافسة القارية.

وبهذا الانجاز تمكن فريق الاهلي المصري من الاحتفاظ بلقبه، الذي حققه العام الماضي، على حساب غريمه الزمالك، محققا بالتالي لقبه العاشر في سجله التاريخي.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الفريق المصري كل من محمد شريف في الدقيقة 53 ،ومحمد مجدي افشى في الدقيقة 63، وعمر السلية في الدقيقة 72.

وبالعودة الى تفاصيل هذا اللقاء، فقد كانت الجولة الاولى، التي انتهت على إيقاع التعادل السلبي (0- 0 )، متكافئة بين الفريقين مع قلة في فرص التسجيل حيث تمركز اللعب في وسط الميدان.

وكانت أبرز فرصة سانحة للتسجيل تلك التي أتيحت للفريق المصري في الدقيقة 24 إثر هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية للاعب أفشة علت مرمى الفريق الخصم، ثم تلتها عرضية خطيرة في الدقيقة 37 لم يحسن مهاجم كايزر تشيفس اللاعب الصربي سمير نوركوفيتش استغلالها بعد تدخل ناجح من الحارس المصري أحمد الشناوي.

وشكلت الدقيقة 45 من عمر المباراة نقطة تحول كبيرة في اللقاء حين اشهر حكم اللقاء الورقة الحمراء في وجه المدافع الجنوب افريقي ماشياني ،بعد العودة الى تقنية الفيديو المساعد ” الفار”.

وهكذا، استغل لاعبو فريق الاهلي المصري تفوقهم العددي أحسن استغلال ،وبسطوا سيطرة مطلقة خلال الجولة الثانية اثمرت ثلاثة أهداف نظيفة.

ونجح محمد شريف في افتتاح حصة تسجيل في الدقيقة 53، مستغلا تمريرة بينية متقنة حولها ببراعة في مرمى كايزر تشيفز، ومترجما سيطرة الأهلي بهدف رائع.

و في الدقيقة 64، استغل اللاعب المصري محمد طاهر هفوة دفاعية من كايزر تشيفز وقاد مرتدا هجوميا ، لتنتهي الكرة في رجل المتألق أفشة، الذي سجل من تسديدة قوية عانقت الشباك.

وحاول كايزر تشيفز العودة في النتيجة مما جعله يترك الكثير من الفارغات استغلها لاعبو الاهلي، حيث وقع متوسط الميدان عمرو السولية الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 74، معلنا بالتالي تفوق الأهلي بثلاثية نظيفة.

وسبق للاهلي المصري أن توج بطلا للقارة الافريقية سنوات 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 علما أنه بلغ النهائي 14 مرة.

وبهذا التتويج ضرب فريق الأهلي موعدا مع فريق الرجاء الرياضي في كأس السوبر الأفريقي المنتظر أن يجرى في شتنبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 

التعليقات على نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.. الأهلي المصري يحرز اللقب على حساب كايزر تشيفس الجنوب الأفريقي  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد قرارات الرئيس التونسي.. الغنوشي: هذه القرارات خاطئة وستدخل تونس في ظلمات وسلطة الرأي الواحد

دعا رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، وزعيم حركة النهضة الاسلامية، الرئيس التونسي قيس سع…