أوقفت مصالح الأمن بمدينة صفرو، مساء أمس الخميس 4 نساء تنتمين لجمعية “سبيل الخير للثقافة والتنمية الاجتماعية”، المقربة من حزب العدالة والتنمية بعد ضبطهن بسوق المواشي بحي ابن صفار وسط المدينة يشترين ويوزعن أضاحي العيد على بعض المحتاجين.

واعتقلت مصالح الأمن رئيسة الجمعية و3 عضوات متلبسات في سوق المواشي، حيث حررت لهن محاضر فيما من المنتظر أن يتم عرضهن على النيابة العامة المختصة يومه الجمعة.

وشهد سوق المواشي حالة استنفار، حيث حضرت السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، بمكان الواقعة، في حين انتهى تم إخلاء سبيل المعنيات بالأمر على بعد الساعة الثانية عشر ليلا، حيث من المنتظر أن توجه النيابة العامة لهم تهم تتعلق بـ”التماس الإحسان العمومي بدون رخصة”.

حري بالذكر أن رئيس المجلس البلدي لصفرو، جمال الفيلالي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، والمتابع من طرف غرفة جرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، قدم استقالته من الحزب وينوي الترشح للاستحقاقات الجماعية المقبلة بلائحة مستقلة.

ويتابع الفيلالي في حالة سراح مؤقت بكفالة ملية قدرها 20 مليون سنتيم، في إطار التحقيقات الجارية حول ملفات تتعلق بصفقات “مشبوهة” وسوء تسيير وتبديد للمال العام، ويتابع في إطار نفس الملف رئيس جمعية مؤسسة “كرز” المنتمي للعدالة والتنمية.

 

التعليقات على أمن صفرو يوقف 4 عضوات بجمعية مقربة من “البيجيدي” متلبسات بتوزيع أضاحي العيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد القربلة.. تحديد موعد جديد لانعقاد مجلس مدينة الرباط وسط ترقب لمصير الاتهامات المتبادلة بين المنتخبين

حددت السلطات موعدا جديدا لجلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، وذلك يوم الجمعة …