التجأت الأمانة العامة لحزب الاستقلال، إلى مركزة استلام الترشيحات الفردية لكافة أعضاء الحزب الراغبين خوض غمار الاستحقاقات المقبلة، عبر مقرها الرئيسي بالرباط، فيما يبدو خطوة للوقوف في وجه الأمين العام السابق حميد شباط ومناصريه من “الميزان”.

وأعلنت الأمانة العامة للحزب عن فتحها باب الترشح للاستحقاقات التشريعية المقبلة، وذلك عبر تعبئة بطاقة الترشيح وإيداعها بصفة شخصية لدى مصالح الأمانة العامة بالمركز العام للحزب بالعاصمة.

وجاء هذا القرار حسب بلاغ للأمانة العامة، “طبقا لمقتضيات النظام الداخلي للحزب، وبناء على تنصيب لجنة الترشيحات بتاريخ 17 يونيو 2021، بعد مصادقة المجلس الوطني المنعقد عن بعد في جلسته الثانية يوم 05 يونيو 2021 على قائمة الأسماء المرشحة التي عرضت عليه في الجلسة الأولى بتاريخ 29 ماي 2021، وبناء على قرار اللجنة التنفيذية في اجتماعها المنعقد عن بعد يومه الأربعاء 23 يونيو 2021”.

وفتحت الأمانة العامة باب الترشيح، ابتداء من يوم أمس الخميس 24 يونيو الجاري إلى غاية يوم الإثنين 05 يوليوز 2021 على الساعة السادسة 18:00 مساء كآخر أجل لذلك.

وأوضح البلاغ أنه على جميع المعنيين بالترشيح، أن يبادروا إلى استخراج وتعبئة بطاقة الترشيح التي أعدها الحزب لهذا الغرض، والمنشورة عبر الموقع الرسمي للحزب، والصفحة الرسمية للحزب عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وإيداعها بصفة شخصية لدى مصالح الأمانة العامة بالمركز العام للحزب بالرباط، مع الحرص على حصول كل مترشح (ة) بإقرار بالاستلام من لدُنها.

وأبرزت الأمانة العامة في بلاغها أنها ستتولى إحالة جميع الترشيحات المودعة على لجنة الترشيحات لدراستها والتداول فيها قبل عرضها على الأمين العام واللجنة التنفيذية للبث النهائي فيها مع الأخذ بعين الاعتبار مقترح لجنة الترشيحات بشأنها، مشددة على أنها لن تقبل أي طلبات ترشيح بعد انصرام الأجل المذكور.

التعليقات على انتخابات 2021.. بركة يستفرد بتلقي الترشيحات والبت فيها لمحاصر شباط وأنصاره مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد القربلة.. تحديد موعد جديد لانعقاد مجلس مدينة الرباط وسط ترقب لمصير الاتهامات المتبادلة بين المنتخبين

حددت السلطات موعدا جديدا لجلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، وذلك يوم الجمعة …