بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع الذي جرى ، يوم 16 يونيو الجاري ، لانتخاب ممثلي شغيلة التعليم في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية، 57 في المائة.

واعتبرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، في بلاغ، أن هذه النسبة تعكس “الانخراط المسؤول والواعي” لنساء ورجال التعليم لإنجاح هذا الاستحقاق “الذي مر في أجواء سليمة وإيجابية، برهنت عن إرادة الناخبين في التعبير عن اختيارهم لمن يمثلهم مهنيا من خلال صناديق الاقتراع”.

وقد خصص لهذه العملية 1478 مكتبا للتصويت لتمكين الناخبين البالغ عددهم 223 ألف و162 من ممارسة حقهم في التصويت، موزعين على 12 ألف و443 من الناخبين على مستوى اللجان المحدثة على الصعيد المركزي (17 لجنة)؛ و210 ألف و719 على مستوى اللجان المحدثة على صعيد العمالات والأقاليم (161 لجنة).

وحسب البلاغ، تبارت الهيئات المشاركة على 498 مقعدا لممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية، من خلال 934 لائحة، من بينها 91 لائحة تهم اللجان المحدثة على الصعيد المركزي، فيما بلغ مجموع المترشحين 5626 من بينهم 1060 من النساء.

وجددت اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات تأكيدها على مواصلة جهودها لإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي، والإعلان عن نتائجه النهائية فور انتهاء أشغال جميع لجان إحصاء الأصوات المركزية والجهوية.

التعليقات على قطاع التربية الوطنية.. نسبة المشاركة في عملية انتخاب ممثلي شغيلة التعليم بلغت 57 في المائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد قرارات الرئيس التونسي.. الغنوشي: هذه القرارات خاطئة وستدخل تونس في ظلمات وسلطة الرأي الواحد

دعا رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، وزعيم حركة النهضة الاسلامية، الرئيس التونسي قيس سع…