أطلقت وكالة التنمية الفلاحية في العاشر من يونيو الجاري بأكادير كشكًا مخصصًا لترويج وتسويق المنتوجات المحلية في أحد أكثر المواقع جاذبية، وهو كورنيش مدينة أكادير.

وأبرز بلاغ للوكالة، أن مفهوم جديد للدعم أنشأته وكالة التنمية الفلاحية لصالح أكثر من 60 تعاونية منتجة للمنتوجات المحلية لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم خلال هذه الظرفية الصعبة من كوفيد 19.

وتابع البلاغ أن هذا الحل تمت دراسته وإخراجه للوجود لتعزيز الدعم المقدم للتعاونيات الفلاحية التي تواجه صعوبات في التسويق بعد إلغاء التظاهرات الوطنية (المعارض والمناسبات…إلخ) بسبب جائحة كوفيد 19.

وأكد ذات المصدر أن وكالة التنمية الفلاحية، تهدف عبر هذا النشاط الجديد الذي سيتم إطلاقه من مدينة أكادير متبوعا بمدينة الرباط تليهما مدن أخرى، إلى إعطاء دفعة جديدة للتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي ودعمهم للتغلب على تبعات هذه الفترة الصعبة.

وجاء هذا المفهوم الجديد، حسب البلاغ، ليعزز جميع الإجراءات التي تقوم بها وكالة التنمية الفلاحية والتي ضاعفت من مجهوداتها واستمرت في المضي قدمًا منذ بداية الوباء من خلال تعزيز ترويج المنتوجات المحلية على مستوى المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة ومن خلال تنظيم المسابقة المغربية للمنتوجات المجالية لتحفيز التعاونيات تقديراً لجهودهم وكذاك من خلال العمل على إنشاء موقع إلكتروني جديد مخصص حصريًا للترويج الإلكتروني للمنتوجات المحلية و الذي سيكون جاهزا في القريب العاجل من أجل وضع المنتجين المحليين في اتصال مباشر مع المستهلكين المحليين والدوليين مما سيكون له أثر إيجابي للغاية على المجموعات ذات النفع الاقتصادي والتعاونيات.

 

التعليقات على وكالة التنمية الفلاحية تطلق مبادرة “أكشاك المنتوجات المحلية” كحل جديد لمساعدة التعاونيات في تسويق منتوجاتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النقابة الوطنية للتعليم العالي تمد يدها إلى ذراع “البيجيدي”

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن ترحيبها بذراع حزب العدالة والتنمية النقابية، التي…