وجه عدد من الطلبة المغاربة، الذين يتابعون دراستهم الجامعية بأوكرانيا، نداءا إلى الحكومة المغربية من أجل إعادة النظر في الشروط التي وضعتها الأخيرة على القادمين من أوكرانيا.

واستنكر الطلبة المغاربة في رسالة وجهوها إلى الخارجية المغربية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ما وصفوه بالشروط “التعجيزية” التي فرضتها السلطات المغربية تزامنا مع عملية العبور “مرحبا”، ضمنها مصاريف الحجز الفندقي بسبب إجراءات الحجر الصحي، والتي لا يمكن لهم تحمل نفقاتها المكلفة، خاصة بعد الظروف الصعبة التي عاشوها هناك ببلد المهجر تزامنا مع الجائحة.

كما طالب الطلبة المغاربة بأوكرانيا بإلغاء قرار الحجز الفندقي، أو على الأقل دفع مبلغ مالي رمزي مقابل هذه الخدمة، بالنظر إلى الكلفة العالية لنفقات الدراسة بالخارة، أو تحيين المعطيات الخاصة بتصنيف الدول حسب حالتها الوبائية، ووضع أوكرانيا ضمن قائمة دول المجموعة (أ)، بعدما شهدت انخفاضا في عدد الحالات المصابة يوميا، مقارنة مع دول جرى وضعها ضمن المجموعة (أ).

وقال الطلبة في ندائهم المفتوج الموجه إلى وزارة الخارجية المغربية، “نحن كطلبة لا نستطيع دفع ثمن الفنادق الباهضة والمكوث 10 أيام خاصة أننا لازلنا ملحقين بالدراسة والفترة الزمنية للعطلة قصيرة جدا”.

التعليقات على الطلبة المغاربة بأوكرانيا يطالبون حكومة العثماني بإلغاء “الشروط التعجيزية” لتمكينهم من زيارة عائلاتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استطلاع.. المغرب يتفوق على دول عربية في “رضا المواطنين عن تدابير الحكومة لمواجهة الجائحة”

منذ أول ظهور لفيروس كورونا في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تواجه بعض الحكومات انتقادات …