تعليقاً على حكم المحكمة أمس الخمي، القاضي بتأييد الحكم الابتدائي، شهر حبساً نافذاً، الصادر في حق هناء، فتاة تطوان، أكد ائتلاف 490 المدافع عن الحريات الفردية، المعروف بالخارجة عن القانون، ارتياحه داعياً في نفس الوقت إلى القطع مع مثل هذه القوانين السالبة الحريات.

وقال الإئتلاف في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منهت، “تلقينابارتياح، لا يخلو من مرارة، داخل ائتلاف 490 قرار الغرفة الاستئنافية في ملف هناء (فتاة تطوان)؛ إذ تم تأكيد الحكم الابتدائي القاضي بشهر حبس نافذ وغرامة قدرها 500 درهم”.

وتابع البلاغ، “وإننا إذ نعرب عن ارتياحنا لعدم عودة هناء إلى السجن، نود أن نشيد بالخطوة الإيجابية التي بادر بها وكيل الملك بمحكمة تطوان، مقررا إصدار مذكرة بحث دولية في حق الشخص الذي صور وأذاع فيديو الانتقام الإباحي، حيث كانت قد صدرت في حقه سابقا مذكرة بحث على الصعيد الوطني”.

مضيفاً، “وحيث أننا في الائتلاف نعتبر هذه إشارات إيجابية من طرف منظومة العدالة، نؤكد على ضرورة انخراط المشرع في هذه الدينامية في أفق القطع التام مع القوانين السالبة للحريات وتحرير المحاكم المغربية من مئات بل آلاف الملفات التي تستنزف الموارد المادية والبشرية المفترض توظيفها في محاسبة الجناة والمجرمين الحقيقيين”.

التعليقات على بعد إصدار مذكرة بحث دولية في حق الشخص الذي صور فتاة تطوان.. الخارجات عن القانون: نعرب عن ارتياحنا لعدم عودة هناء إلى السجن ونُشيد بهذه الخطوة الإيجابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استطلاع.. المغرب يتفوق على دول عربية في “رضا المواطنين عن تدابير الحكومة لمواجهة الجائحة”

منذ أول ظهور لفيروس كورونا في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تواجه بعض الحكومات انتقادات …