دعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب  بنعيسى مكاوي، جميع النقباء الأعضاء في الاتحاد، إلى مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل رفع الاحتلال الإسرائيلي عن أرضه.

وأوصى نقيب المحامين العرب، كافة النقابات بالعالم العربي، بالتوقف عن العمل مدة ساعة، يوم غد الإثنين 17 ماي الجاري من الساعة 10 إلى 11 صباحا من توقيت كل بلد، مع تنظيم وقفة احتجاجية بساحات المحاكم بارتداء بدلة الدفاع تلقى فيها كلمات بعد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء .

كما دعاهم إلى إدانة الكيان الإسرائيلي على اعتداءاته الهمجية على الشعب الفلسطيني، والإشادة بنضال الشعب الفلسطيني الصامد للدفاع عن أرضه، ومطالبة المجتمع الدولي والمنظمات العالمية الحقوقية والإقليمية للوقوف إلى جانب الحق للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مع رفع تقرير عن مجريات هذه الواقعة للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب قصد ضمه للملف المهيأ لرفعه للمحكمة الجنائية الدولية و المنتظم الدولي.

وشدد بنعيسى، ضمن نداء يتوفر “الأول” على نسخة منه، على أن اتحاد المحامين العرب، “لن يرضى بهذه الغطرسة الجبانة التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل بجميع أعماره من الأطفال والشباب والشيوخ والنساء”.

وتأتي هذه الخطوات، يضيف النداء، “تعبيرا من المحامين العرب عن سخطهم واحتجاجهم على الاعتداءات الهمجية الإسرائيلية الشرسة على أرواح الأبرياء بفلسطين و نهب ممتلكاتهم”.

التعليقات على نقيب المحامين العرب يدعو جميع النقابات إلى الاحتجاج يوم غد الإثنين ضد الاعتداءات الهمجية الإسرائيلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النقابة الوطنية للتعليم العالي تمد يدها إلى ذراع “البيجيدي”

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن ترحيبها بذراع حزب العدالة والتنمية النقابية، التي…