أصدر قاضي التحقيق في مدريد، سانتياغو بيدراز غوميز، أمرًا بالاستماع إلى إبراهيم غالي ومن معه في 5 مايو 2021، فيما يتعلّق بالشكاوى، الموجهة ضده من طرف عشرات المواطنين المغاربة الصحراويين أمام القضاء الإسباني، الَّتِي تتّهم غالي في بعضها بالاختطاف التعسفي والاعتقال والتعذيب.

وكشف موقع “إستريتشو نيوز”، نص الدعوى المُقدّمة ضد غالي، والتي جاء فيها “أرجو من المحكمة تقديم هَذِهِ الشكوى وَفْقًا للمرسوم الوارد فيها، والمضي قدمًا في إجراءات التحقيقات اللازمة للشروع في تحديد هوية المتهم إبراهيم غالي”.

وتضيف المعطيات ذاتها، أنَّ إبراهيم غالي، منتحل هوية محمد بن بطوش، متهم بارتكاب عدّة جرائم وملاحق من قبل القضاء الإسباني، بعد أن قدَّمت جمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو دعاوى وأدلةً ضد إبراهيم غالي في أعوام 2008 و2013 و2016 تطلب تحديد هويته وتاريخه والقبض عليه.

وفي ذات السياق أكدت تقارير متطابقة، نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية الاسبانية EFE أن قاضي التحقيق بمدريد، أمر بشكل رسمي الاستماع لابراهيم غالي، الذي دخل الشهر الماضي التراب الاسباني بجواز سفر ديبلوماسي جزائري، ياسم مزور.

وحسب ذات المصدر، فقد تقررت جلسة التحقيق الاولية، يوم الأربعاء 5 مايو الجاري، للتأكد من إن كان وضعه الصحي يسمح بالاستماع إليه.

التعليقات على قاضي التحقيق في مدريد يستدعي زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخصين بحوزتهما 3753 قرص “إكستازي” و10 غرامات من مخدر الكوكايين

تمكنت عناصر الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصا…