كشف عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه قد تم تشكيل اللجنة الوطنية لمساندة الأساتذة المتعاقدين المعتقلين بالرباط، اليوم الأربعاء، والتي تم الاتفاق على أن يكون عادل تشيكيطو رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان منسقاً لها.

وأكد الراقي على أن “اللجنة مفتوحة في وجه جميع الهيئات الجمعوية والسياسية والحقوقية التي تريد الانخراط في هذا العمل، وكذا الشخصيات الوطنية، حيث أن الدور الأساسي والرئيسي للجنة هو مساندة ودعم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، المعتقلين والذين أصبحوا مع اعتقالات اليوم الأربعاء بالعشرات”.

وتابع الراقي في إتصال مع “الأول”، “لقد حضر هذا اللقاء كل من العصبة المغربية لحقوق الإنسان، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، بالإضافة إلى مجموعة من المحامين من مختلف المشارب الذين عبروا على إنخراطهم في مؤازرة الأساتذة المعتقلين”.

وقال الراقي إن “أول عمل ستقوم به اللجنة هو تجميع هيئة الدفاع التي سيحضر أعضاؤها لحظة تقديم الأساتذة المعتقلين أمام أنظار النيابة العامة”.

التعليقات على نقابيون وحقوقيون ومحامون يؤسسون لجنة وطنية لمساندة الأساتذة المتعاقدين المعتقلين بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دراسة إسرائيلية.. المتحوّر الجنوب إفريقي أكثر قدرة على تخطي دفاعات “فايزر/بايونتك”

كشفت دراسة إسرائيلية أن المتحوّر الجنوب إفريقي لفيروس كورونا أكثر قدرة من متحوّرات أخرى عل…