يعكف نقابيون، على إعداد تقرير مفصل حول تدبير مباريات التوظيف بوزارة العدل، يرتقب رفعه، في الأيام المقبلة، إلى بعض مؤسسات الحكامة، ممثلة في كل من المجلس الأعلى للحسابات، والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، قصد اتخاذ المتعين.

يأتي ذلك، بعدما سجل رفاق عبد القادر الزاير، “خروقات” في المباريات التي جرت في عهد الوزير بنعبد القادر، من قبيل تسريب أسئلة الاختبار الكتابي الخاص بمباراة المحررين القضائيين من الدرجة الثالثة التي أجريت شهر فبراير المنصرم، في غياب للإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان نزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وعاد نقابيو العدل إلى تجديد مطلبهم المرفوع إلى الكاتب العام لوزارة العدل، والقاضي بالتحفظ على جميع وثائق ومباريات التوظيف التي نظمتها وزارة العدل في وقت سابق.

مراسلة رسمية وجهتها النقابة الوطنية للعدل، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الجمعة، اطلع “الأول” على مضمونها، إلى الكاتب العام لوزارة محمد بن عبد القادر، حملت تشديدا على وجوب التحفظ على مباريات التوظيف المنظمة أيام 21 و28 فبراير الماضي و14 و21 مارس من السنة الجارية.

البرلماني الشناوي: موقفي واضح من الصحراء المغربية ومستعد أن أقدم روحي فداء لوطني لكني أرفض انفراد منيب بالقرار الحزبي

العثماني يردّ على المنتقدين: المغرب نجح في تدبير الجائحة وأنتم الفاشلون لأنكم لا ترون هذا النجاح

هل تصل إلى القطيعة؟.. المغرب بصدد استخلاص “الاستنتاجات المناسبة” بعد استقبال إسبانيا لزعيم “البوليساريو”

اعتبر التعامل معها “غدرا”.. تبون يأمر الشركات الجزائرية بإنهاء علاقاتها مع نظيرتها المغربية ويتوعد المخالفين

الشناوي يرفض توقيع منيب على بلاغ إدانة استقبال إسبانيا لزعيم “البوليساريو” ويقول: “ننتقد المخزن ونحاسبه على تصرفاته ولا نقوم بالمثل داخل حزبنا”

وزارة الداخلية تواجه “مناورات” العدالة والتنمية بتقديم دراسة جدوى تقنين “الكيف” والبرلماني المهاجري: “من لديه مشكل داخلي فليحلّه بعيدا عن المغاربة”

التعليقات على تقرير يرتقب رفعه إلى مجلس الحسابات وهيئة محاربة الرشوة يحاصر الوزير بنعبد القادر بـ”اختلالات” في مباريات التوظيف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلماني الشناوي: موقفي واضح من الصحراء المغربية ومستعد أن أقدم روحي فداء لوطني لكني أرفض انفراد منيب بالقرار الحزبي

قال النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، مصطفى الشناوي، إن موقفه من قضية الصحرا…