أدان اتحاد المحامين الشباب بهيئة الرباط، ما وصفه بـ”الاعتداء غير المبرر” الذي طال النقيب عبد الرحمان بنعمرو، على إثر الوقفة الاحتجاجية التي كان من المزمع تنظيمها احتفالا بذكرى يوم الأرض.

وعبر الاتحاد في بيان له، عن “قلقه الشديد من تراجع منسوب الحريات والتعامل مع وقفات سلمية بعنف غير مبرر مما يشكل معه ردة حقوقية لا سابق لها”، كما أكد أن الاحتجاج يبقى دستوريا مكفولا بالقانون.

كما اعتبر الاتحاد، أن “الاعتداء طال رمزا حقوقيا وإسما مهنيا له رمزيته وسط الساحة المهنية للمحامين”، معبرا عن “تضامنه غير المشروط مع السيد النقيب فيما تعرض له من مضايقات لا تقف عند شخصه بل تتعداه إلى جموع المحامين لما يمثله من رمزية لها، فضلا عن كونه رئيسا سابقا لجمعية هيئات المحامين بالمغرب”.

وأكد ذات المصدر عزمه على الدخول “في حميع الأشكال النضالية التي يراها مناسبة دفاعا عن مؤسسة النقيب وما قد يطالها من مس يصيبها في حرمتها وقدسيتها ورمزيتها للمحامين”.

وقام وفد من اتحاد المحامين الشباب بزيارة تضامنية للنقيب عبد الرحمان بنعمرو، حيث طالب الوفد باعتذار من طرف رئيس الحكومة لشخص النقيب بنعمرو على إسقاطه أرضا في مظاهرة سلمية.

وقال الوفد في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “كل التحية للسيد النقيب على مواقفه الكثيرة المتعلقة بنصرة حقوق الإنسان وأنه رمز حقوقي بالمملكة المغربية وشكرا له لتعليمنا أن المحامي ليس فقط المحاكم. بل المحامي هو رسالة مجتمع وأن المحامي هو صمام الأمان بين الدول ومجتمعاتها وأن المحامي رسالة وأمانة وهي الغاية الأساس من مهنة النبلاء من إنصاف المظلومين ونصرة القضايا العادلة وإيقاف كل من تطاول على القانون كان من كان وان الحق يؤخذ ولا يعطى”.

وأضاف “أقل ما يمكن المطالبة به هو المطالبة بإعتذار من طرف رئيس الحكومة لشخص النقيب بنعمرو على إسقاطه أرضا في مظاهرة سلمية مع العلم بمكانته عند الحقوقيين”.

التعليقات على المحامون الشباب يصفون تعنيف النقيب عبد الرحمان بنعمرو بـ”غير المبرر” ويطالبون العثماني بالاعتذار له مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

من بينها توفير الأنترنت ذو الصبيب العالي ومكتبة متنقلة وخدمات عقود الزواج ورسوم الولادة.. هكذا يدعو مجلس الشامي إلى تطوير الأسواق الأسبوعية

دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إلى إعداد استراتيجية خاصة بتنمية الأسواق الأسبوعية…