أثار سؤال في امتحان كلية الحقوق في جامعة سوهاج المصرية، ردود فعل غاضبة وسط جمهور نادي الزمالك المصري، الذين طالبوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي بتحرك النادي قانونيًا ضد المسؤول عن تلك الواقعة.

الامتحان كان في مادة تنازع القوانين، وقد افترض السؤال وفاة لاعب الزمالك المغربي أشرف بنشرقي بفيروس كورونا وتنازع ورثته على ميراثه ووصول الأمر إلى المحاكم المصرية.

وفي هذا السياق استنكر أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، طرح هذا في مادة القانون الدولي، بكلية الحقوق بالجامعة المذكورة، حيث قال في تصريح لوسائل إعلام مصرية “الجامعة تكن كل الاحترام لنادي الزمالك ولاعبيه وجماهيره، وضد الإساءة لأى أشخاص أو أفراد أو التنمر على أحد، لافتا إلى أن الجامعة لا تتدخل في وضع الإمتحانات، وعضو هيئة التدريس له كامل الحرية في وضع إمتحان المادة الخاصة به”.

وأكد أحمد عزيز، أن أستاذ المادة واضع الإمتحان من جامعة أسيوط، وأن الجامعة اتخذت قرارا بايقاف ندبه وتم إخطار جامعة أسيوط لتشكيل لجنة والتحقيق في الواقعة، لافتا إلى أن أستاذ المادة اعتذر على لسانه للاعب بن شرقى وأسرته وجماهير نادى الزمالك، مؤكدا أنه لم يقصد في سؤاله بالإمتحان أي إساءة للاعب أو النادى.

وكشف حسين السمرى عضو اللجنة التنفيذية لنادى الزمالك، عبر حسابه بموقع “تويتر”، عن التقدم ببلاغ للنائب العام، بخصوص هذه الواقعة.

وقال السمرى عبر صفحته على فيسبوك: “وصلنا لهذا الاستهتار وعدم الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية، مِن مَن؟! مِن أستاذ جامعى فى كلية الحقوق جامعة سوهاج، أن يضع مثل هذا السؤال فى امتحان للطلاب!”.

 

التعليقات على سؤال في امتحان يفترض “وفاة بنشرقي” يثير غضبا داخل الزمالك ومطالب بالتحرك قانونيا ضد المسؤول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. توقيف 18 شخصا بينهم شرطي وجندي وأستاذ متعاقد وثماني نساء يشتبه في تورطهم في تسهيل البغاء وإعداد منزل للدعارة والفساد والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح…