خرجت عمالة مقاطعات الحي الحسني بالدار البيضاء بعدد من التوضيحات بخصوص ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من منشورات ومقاطع تشير إلى تسجيل اكتظاظ بمركز التلقيح الكائن بالمركب الرياضي “الألفة”.

وعزت السلطات في بلاغ لها حالة الاكتظاظ هذه إلى “الإقبال المتزايد للمواطنين على عملية التلقيح وتوافد عدد من المستفيدين دون الالتزام بالمواعيد المحددة لهم مسبقا”.

وتابعت العمالة: “من الملاحظ توافد المواطنات والمواطنين ابتداء من الساعات الأولى من الصباح، على الرغم من حصولهم على مواعيد محددة خلال الفترة الزوالية، حيث وللتذكير فتحديد المواعيد يتم بنصف يوم، صباحًا أو بعد الظهر، وهو الأمر الذي يشكل ضغطا على المصالح الصحية والسلطات العاملة بمركز التلقيح”.

وشدد ذات المصدر على أن المصالح الصحية وجميع السلطات المعنية، “تبقى معبأة من أجل تنظيم وتوفير الظروف الملائمة لاستفادة كافة المواطنات والمواطنين من التلقيح بصفة تدريجية”.

وفي هذا الإطار، أهابت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة الحي الحسني بجميع المواطنات والمواطنين احترام المواعيد والحضور خلال الفترات الزمنية المحددة لهم مسبقا لتفادي الاكتظاظ وتسهيل مختلف مراحل الاستفادة من التلقيح، مع الالتزام بكافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

التعليقات على عمالة الحي الحسني تحمل المواطنين مسؤولية الاكتظاظ بمركز للتلقيح ضد “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وضع المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا لتدبير الحراسة النظرية بسبب دعوته للمواطنين للخروج ليلا وارتياد المقاهي في رمضان

تم إخضاع مكي الحنودي رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، لتدابير الحراسة النظرية بالمركز القضا…