يمثل اللاعب الدولي السابق من أصل مغربي، رشيد بوعوزان، أمام المحكمة روتردام في هولندا، للنظر في التهم الموجهة اليه من قبل الادعاء العام، والمتعلقة بتهريب والاتجار في المخدرات وغسيل اموال.

وكشفت مصادر متطابقة أن اللاعب السابق البالغ من العمر 37 سنة، يشتبه تورطه في غسيل أكثر من 150 الف أورو، في برشلونة، وتهريب 2100 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.

وقال دفاع بوعوزان، إنه لا يوجد اشتباه في المخدرات. “رشيد ينفي كل الاتهامات. أجرت شركة Justice الكثير من الأبحاث لفترة طويلة ، لكن الملف الشامل لا يحتوي على أي مؤشر يربطه بالمخدرات. لا فائدة ، لا حيازة ، لا تجارة ، لا واردات ولا صادرات. علاوة على ذلك ، لا يُظهر الملف أن بوعوزان قد تلقى حتى يورو واحدًا من (بيت كوستا)، ناهيك عن غسله. المنزل الذي استأجره العميل في إسبانيا كان منزل عطلاته ، مدفوعًا من حسابه المصرفي الخاص”.

ويُعتبر بيت كوستا قائدًا للجريمة المنظمة الهولندية، ويُنظر إليه على أنه أحد أكبر مهربي الكوكايين في البلاد. تم القبض عليه في روتردام في يونيو من عام 2020. المشتبه به الآخر هو روبن فان البالغ من العمر 40 عامًا من أوتريخت. وهو يُحاكم أيضًا بتهمة مجمع التعذيب الذي تم كشفه من قبل الشرطة، وهو مكان يشتبه في أنه قد تم بناؤه لتعذيب المنافسين المجرمين الذين يُزعم أنهم سرقوا أرباح المخدرات.

وجرى توقيف اللاعب السابق نهاية السنة الماضية، وينتظر ان يمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل للنظر في التهم الموجهة اليه.

ولعب بوعوزان لعدد من الفرق الاوروبية، ما بين 2003 و 2013، منها سبارتا روتردام الهولندي، ويغان اتلتيك الانجليزي، “ان أي سي” نيميخن الهولندي، وفريق هلسينغبورغ السويدي.

التعليقات على هولندا.. لاعب دولي من أصول مغربية متهم بتهريب طنين من الكوكايين وغسيل أزيد من 150 ألف أورو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دراسة إسرائيلية.. المتحوّر الجنوب إفريقي أكثر قدرة على تخطي دفاعات “فايزر/بايونتك”

كشفت دراسة إسرائيلية أن المتحوّر الجنوب إفريقي لفيروس كورونا أكثر قدرة من متحوّرات أخرى عل…