تزامناً مع الزيارة التي يعتزم وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي القيام بها لزاكورة، أعلن التنسيق النقابي في قطاع الاحتجاج من هلال وقفة أمام المندوبية الاقليمية للوزارة، كما دعا إلى إضراب إقليم، مطالباً بالاستجابة الفورية لكافة مطالب الشغيلة التعليمية.

وقال التنسيق النقابي بزاكورة في بيان مشترك، للفدرالية الديمقراطي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والتوجه الديمقراطي، (قال) “احتجاجا على الزيارة التي يعتزم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني القيام بها لزاگورة، في إطار تتبع تنزيل بنود القانون الإطار المشؤوم، اجتمع ممثلو النقابات التعليميةfdt,fne,umt,cdt للتداول بشأن التعاطي مع هذه الزيارة المرتقبة للوزير الوصي على القطاع، الذي عرف عهده خروج جميع الفئات للاحتجاج نظرا لما لحقها من حيف و التفاف على حقوقها وتنكر لاتفاقات سابقة بخصوص ملفاتها المطلبية”.

ودعا التنسيق النقابي ل”لاستجابة الفورية لمطالب كافة الفئات التعليمية ( المقصيين من خارج السلم، المفروض عليهم/ ن التعاقد، هيئة الإدارة التربوية، الأطر الادارية المتدربة، المتصرفين التربويين، الزنزانة 10، حاملي الشهادات، الملحقين التربويين، التوجيه والتخطيط، المعفيين والمرسبين، أعوان الحراسة و النظافة، المساعدين التقنيين و المقصيين من المباريات…) ويعلن دعمه اللامشروط للمعارك المعلن عنها في شهر مارس القادم (المفروض عليهم التعاقد ، الادارة التربوية، حاملي الشهادات..)”.

كما جدد “رفضه لكافة المخططات التي تستهدف المدرسة العمومية والتضييق على الحريات النقابية (التعاقد، التقاعد، القانون الإطار، القانون التكبيلي للإضراب..)”.

و في هذا السياق دعا التنسيق النقابي “كافة الشغيلة التعليمية إلى خوض إضراب إقليمي شامل، يصادف يوم زيارة الوزير للمدينة مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام عمالة الإقليم”.

التعليقات على التنسيق النقابي بزاكورة يستقبل أمزازي بالاحتجاج ويدعو إلى إضراب إقليمي  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخصين بحوزتهما 3753 قرص “إكستازي” و10 غرامات من مخدر الكوكايين

تمكنت عناصر الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصا…