أعلن 84 نائبا في البرلمان الليبي (بشقيه طرابلس وطبرق)، الأربعاء، دعمهم لحكومة الوحدة الوطنية “دون قيد أو شرط”، داعين إلى عقد جلسة برلمانية للتصويت على منحها الثقة.

وقال النواب في بيان إنه “في الوقت الذي كان يجب علينا بذل الجهد لرفع هذه المعاناة نجد أن بعض النواب يترشحون لتولي مناصب تنفيذية”، مطالبين بمراعاة الكفاءة والأمانة والخبرة عند اختيار أعضاء الحكومة.

وأكد النواب في بيانهم دعمهم من دون قيد أو شرط لحكومة دبيبة الوشيكة.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، مساء الأربعاء، إن رئيس المجلس عقيلة صالح سيتسلم التشكيل الوزاري في مدينة طبرق من دبيبة صباح اليوم، مشيرا إلى أنه سيتم بعد ذلك تحديد موعد لجلسة منح الثقة للحكومة في مدينة سرت، موضحا أن تحديد موعد الجلسة مرتبط بموعد استلام التشكيلة الحكومية الجديدة.

كما أكد المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، أن “تشكيلة الحكومة ستقدم اليوم لمجلس النواب والمجلس الرئاسي في الوقت نفسه”، مؤكدا أن الحكومة الجديدة “قد اختيرت من 10 آلاف سيرة ذاتية تسلمها دبيبة”.

وفي سياق متصل، بحث دبيبة، الأربعاء، خلال اتصال هاتفي مع رئيس البعثة الأممية في ليبيا، يان كوبيتش، “التقدم المحرز في التشكيلة الوزارية المرتقبة”.

*وكالات

التعليقات على رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يقدم تشكيلته الوزارية اليوم الخميس بدعم 84 نائبا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طقس الأحد.. أجواء غائمة أقصى الشمال وسحب رعدية بالأطلس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا بأق…