لقي مهرب مخدرات إسباني الجنسية، مصرعه في حادث اصطدام قارب كان على متنه بزورق تابع للبحرية الإسبانية، اثر مطاردة نفذتها هذه الأخيرة لإحباط محاولة لتهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق.

وأفادت الصحافة الإسبانية، بأن الأمر يتعلق بالمدعو خوان دييغو، المنحدر من بلدة لينينس في منطقة ماربيا، جنوب إسبانيا، الذي كان في رحلة لنقل شحنة من المخدرات انطلاقا من السواحل المغربية في اتجاه الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق.

وفي التفاصيل التي أوردتها المنابر الإعلامية الإسبانية، فإن الحادث وقع خلال مطاردة قارب مطاطي ذي 4 محركات قوية يستعمل في تهريب المخدرات من المغرب نحو إسبانيا، كان على متنه 4 أشخاص رفضوا الامتثال بالتوقف، لنداء عناصر البحرية الإسبانية.

وأفضى الحادث، إلى مصرع دييغو الذي يعتبر قائد المجموعة، فيما تم اعتقال زملائه الثلاثة الذين كانوا على متن المركب، قبل أن يتم نقلهم إلى أحد موانئ الجنوب الإسباني، وتسليمهم للسلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.

وكشفت التحقيقات الأولية، مع المشتبه فيهم الثلاثة، أنهم كانوا بصدد شحن براميل من الوقود بغاية تزويد مجموعة أخرى به، من أجل استعماله في قوارب لتهريب المخدرات ضمن العمليات التي تنشط في منطقة جبل طارق.

التعليقات على مصرع مهرب مخدرات شهير بين المغرب وإسبانيا اثر مطاردة بحرية هوليودية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد لجوءها إلى القضاء.. اللجنة التحضيرية لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب تُحمل العلّام “مسؤولية محاولة العبث بمنظمة ثقافية عريقة”

كشفت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، مسار الدعوى القضائية التي رفع…