كشفت مصادر مطلعة لـ”الأول”، أن حزب التقدم والاشتراكية حقق اختراقاً مهماً دخل المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، عبر ضمه للمجموعة الغاضبة من حزب العدالة والتنمية، حيث شرع حزب “الكتاب” في هيكلة فروعه بإقليم المحمدية.

مصادرنا أكدت، أن المجموعة التي التحقت بالتقدم والاشتراكية بعد النزيف الذي أصاب البيجيدي في المحمدية لم تعلن بعد عن قرارها لأنها لا تزال داخل المجلس الجماعي تمثل “البيجيدي”، وتنتظر فقط نهاية الولاية التي لم يتبق لها سوى أشهر قليلة فقط.

وأوضحت ذات المصادر، أن نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب التقى البعض من هذه المجموعة وتم الاتفاق على ترتيبات الالتحاق وفي الغالب فإنهم سيكونون النواة الأساسية للمرشحين بإسم الكتاب في المحمدية خلال الانتخابات المقبلة.

والغريب أنه بينما توجه أصابع الاتهام لحزب التجمع الوطني للأحرار بكونه يستقطب المنتخبين لتعزيز صفوفه استعداداً للانتخابات المقبلة، يبدوا أن التقدم والاشتراكية الحليف السابق للبيجيدي اغتنم فرصة النزيف التنظيمي الذي يعيشه “البيجيدي” بمدينة المحمدية، ليضم إليه أعضاء الحزب الاسلامي ويستفيد من “شعبيتهم” في الانتخابات القادمة.

“الأول” يكشِف تفاصيل الاجتماع “العاصف” لقيادة الاشتراكي الموحد.. تقاش حول رسالة بنسعيد أيت إيدر والإغماء على أحد أعضاء المكتب السياسي ونقله إلى المصحة

بعد إقالته من منصبه.. منصف السلاوي يخرج عن صمته ويعتذر للموظفة التي اتهمته بـ”التحرش الجنسي”

تفاصيل إقالة منصف السلاوي من رئاسة كبريات شركات الأدوية بأمريكا بسبب “التحرش الجنسي” بموظفة

وزارة التربية تتداول في الإجراءات اللازمة التي ستتخذها في حق مسؤولة التواصل بأكاديمية الداخلة التي اتهمت الأساتذة المتعاقدين بمنح رشاوى

وسط تنديد البرلمان الأوروبي بـ”قمع” الحريات في البلاد.. الطلبة الجزائريون يحتجّون ويصرخون: “سلمية سلمية حتى نجيبوا الحرية”

المحكمة تؤيّد الحكم الابتدائي ببراءة “الأستاذة المتعاقدة “سهام المقريني ⁦من تهمة “التحريض على الاحتجاج”

التعليقات على التقدم والاشتراكية يستغل النزيف التنظيمي “للبيجيدي” بالمحمدية ويستقطب مجموعته الغاضبة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“الأول” يكشِف تفاصيل الاجتماع “العاصف” لقيادة الاشتراكي الموحد.. تقاش حول رسالة بنسعيد أيت إيدر والإغماء على أحد أعضاء المكتب السياسي ونقله إلى المصحة

كشف مصدر قيادي بالحزب الاشتراكي الموحد لـ”الأول”، تفاصيل اجتماع المكتب السياسي…