في الوقت الذي انطلقت فيه الطائرة المحملة بلقاحات “كوفيد19″، من مطار مومباي، والتي من المرتقب أن تحط بمطار محمد الخامس، عند الثانية بعد زوال يومه الجمعة، أصر “شعب الفيسبوك” إلا وأن يقوم بدور المراقب عن بعد، والمتتبع لمسار الطائرة منذ إقلاعها وإلى حدود اللحظة، عبر تطبيقات ومواقع متخصصة.

ونشر عدد من “الفيسبوكيين” صورا توضح مسار الطائرة المغربية المحملة باللقاحات، منذ إقلاعها من مطار مومباي الدولي، مرورا بأجواء عدد من الدول.

 

كما نشر عدد من المدونين لحظات دخول الطائرة للأجواء المصرية والليبية والتونسية، وكذلك لحظة خروجها من تلك الأجواء، متمنين لها الوصول بسلام.

 

ويبدو أن المغاربة هم الشعب الوحيد، الذي تابع مسار اللقاحات منذ انطلاق الطائرة أمس من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في اتجاه مطار مومباي بالهند، فهل هذا يعبر عن مدى اهتمام المغاربة باللقاحات أم أن الأمر متعلق بانخفاض مستوى ثقتهم بالحكومة وتصريحات وزرائها حول تاريخ انطلاق حملة التلقيح الوطنية.

 

وانطلقت الطائرة المغربية المحملة باللقاحات البريطانية “استرازينكيا”، صباح يومه الجمعة من مطار مومباي في اتجاه مطار محمد الخامس، حيث يبلغ عددها مليوني جرعة.

ونشرت القناة الثانية، صباح اليوم صورا توثق عملية شحن اللقاحات القادمة من الهند، حيث كشفت عن مراحل شحن لقاح “أسترازينيكا” على متن الطائرة، موضحة أن الشحنة ستصل المغرب اليوم من مطار مومباي في الهند، بعد زوال اليوم.

التعليقات على “شعب الفيسبوك حاضي رزق المغاربة”.. مدونون يتتبعون مسار الطائرة المحملة بلقاح “كوفيد19” لحظة بلحظة في الأجواء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النقابة الوطنية للعدل: “قرارات بنعبد القادر لم يجرؤ حتى البصري على اتخاذها في سنوات الجمر والرصاص”

اعتبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن قرار…