أفاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بأن ورش إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار قد بدأت تظهر آثاره الإيجابية رغم قصر المدة الزمنية لإطلاقه، لافتا إلى أن المؤشرات تبرز ارتفاع عدد مشاريع الاستثمار التي تواكبها هذه المراكز بنسبة تقارب 50 بالمائة، مقارنة بين سنتي 2019 و2020.

وسجل العثماني كذلك، في كلمة خلال انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، بالرباط، تقلص معدل آجال معالجة ملفات الاستثمار من أكثر من 100 يوم إلى أقل من شهر واحد، مؤكدا حرص حكومته على “تعزيز وتشجيع الاستثمار، باعتباره منتجا للثروة ومحدثا لفرص الشغل وخاصة لفائدة شريحة الشباب”.

وذكر رئيس الحكومة أن ورش إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار يشكل إحدى تجليات هذا الحرص، وهو الورش الذي أعطى بخصوصه الملك محمد السادس، يضيف المتحدث، توجيهات واضحة، صدر على إثرها القانون المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، الذي أعطى لهذه المراكز الاستقلال الإداري والمالي، ومكنها من اختصاصات واسعة وواضحة، لتسريع وتيرة الترخيص للاستثمارات.

وأوضح العثماني أن “الحكومة قامت بمواكبة هذه المراكز من خلال إصدار عدد من المقتضيات التشريعية والتنظيمية، تتجه نحو تبسيط المساطر وتكريس الوضوح والشفافية وتحقيق النجاعة، مع توفير الدعامات اللوجستيكية والتقنية المساعدة على ذلك، وهي الإجراءات التي تندرج ضمنها المنصة الرقمية للمراكز الجهوية للاستثمار”.

التعليقات على العثماني: عدد المشاريع التي تواكبها المراكز الجهوية للاستثمار ارتفع بنسبة 50 بالمائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دراسة.. بنية الاقتصاد المغربي تعيق مشاركة النساء في سوق الشغل

أفادت دراسة نشرتها، أمس الثلاثاء، مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصا…