تنطلق اليوم الخميس، بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أولى أطوار جلسات محاكمة المتهمين في الملف المعروف إعلاميا ب”عصابة القاضي”، عن بعد.

وأضافت الصباح في عدد اليوم الخميس، أنه تم توجيه للمشتبه فيهم، من بينهم نائب وكيل الملك السابق بالمحكمة الزجرية بالبيضاء، وأمنيون ودركي ووسطاء، في حالة اعتقال، تهم تتعلق بجناية تكوين عصابة إجرامية والارتشاء وتسخير أشخاص من أجل البغاء.

وسبق لقاضي التحقيق بنفس المحكمة، أن أنهى التحقيق التفصيلي مع المتهمين، وأحال الملف على الغرفة الجنائية، قب أن تطعن النيابة العامة في قرار الإحالة، بحكم أنه أغفل إضافة جناية الاتجار بالبشر.

وكانت التحقيقات التي أشرفت عليها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد كشفت أنه إلى جانب الرشوة واستغلال النفوذ، هناك وساطة وفساد ودعارة واستغلال جنسي، بالإضافة إلى استغلال الضعف والحاجة لممارسة الجنس على الضحايا، بناء على تصريحات مدلكة، التي عاشت رعبا حقيقيا في اللقاءات التي جمعتها بنائب وكيل الملك، عن طريق معرفة سابقة بمتهم ثان في الملف، وهو عضو سابق بغرفة الصناعة التقليدية، الذي أحضر لها في وقت سابق شخصا قدمه على أنه رئيس محكمة.

التعليقات على انطلاق محاكمة “عصابة القاضي” بجنايات الدار البيضاء بتهم تكوين عصابة إجرامية والارتشاء وتسخير أشخاص من أجل البغاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. توقيف 18 شخصا بينهم شرطي وجندي وأستاذ متعاقد وثماني نساء يشتبه في تورطهم في تسهيل البغاء وإعداد منزل للدعارة والفساد والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح…