كثفت الولايات الأمريكية الرئيسية الخمسون، والعاصمة واشنطن، الإجراءات الأمنية ورفعت مستوى التأهب تحسبا لمواجهة مظاهرات مسلحة محتملة من أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بالتزامن مع تنصيب خلفه جو بايدن.

ونُشرت قوات الحرس الوطني في واشنطن لمنع أي محاولات للإخلال بالأمن، على غرار ما وقع قبل نحو 10 أيام عندما اقتحم المتظاهرون مقر الكونغرس.

وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من وقوع مظاهرات مسلحة من جانب أنصار ترامب في جميع الولايات الخمسين من احتمال وقوع هجمات أثناء تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، الأربعاء المقبل، فيما وعدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بمتابعة محاكمة الرئيس المنصرف دونالد ترامب برلمانياً.

وكشف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، عن رصد محادثات مثيرة للقلق عبر الإنترنت تتحدث عن احتجاجات مسلحة محتملة تزامناً مع التنصيب.

وقال راي: “نقوم بتقييم هذه التهديدات مع شركائنا ونوع الموارد التي يجب أن نرصدها لمواجهتها”.

وأضاف: “من التحديات التي تواجهنا تمييز التهديدات المحتملة عن غيرها. نحن قلقون من احتمال حصول عنف في عدد من التحركات في واشنطن وحول المباني الحكومية في عواصم الولايات”.

التعليقات على الولايات الأمريكية تتأهب أمنيا لمواجهة احتجاجات مسلحة محتملة من طرف أنصار ترامب تزامنا مع تنصيب بايدن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. توقيف 18 شخصا بينهم شرطي وجندي وأستاذ متعاقد وثماني نساء يشتبه في تورطهم في تسهيل البغاء وإعداد منزل للدعارة والفساد والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح…