تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، ان يكون الطقس باردا بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا وباردا نسبيا بداخل البلاد مع تكون جليد محليا.

كما يرتقب تشكل بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح فوق السهول الاطلسية الشمالية والوسطى ، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، وهبوب بعض الزوابع الرملية المحلية بالجنوب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة شمالية وأحيانا شرقية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شرقية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 02 و03 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 03 و 09 درجات بسهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية، ومنطقة سوس، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و14 درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 11 درجة بجبال الأطلس، وما بين 11 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، ومناطق كل من السايس والريف، وما بين 15 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول والسواحل الشمالية والوسطى، والسهول الغربية للأطلس، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي للبلاد وبشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و23 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الاطلسية.

التعليقات على توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية لأحوال الطقس اليوم الأحد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون يضمن تمثيلية النساء في الغرف المهنية

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، مساء الأربعاء،…