طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بحضور ستة وزراء في حكومة سعد الدين العثماني للمؤسسة التشريعية، لمناقشة وتقييم حصيلة تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2015-2030.

وفي مراسلات متفرقة إلى رؤساء كل من لجنة القطاعات الانتاجية ولجنة القطاعات الاجتماعية ولجنة التعليم والثقافة والاتصال، ولجنة المالية والتنمية الاقتصادية، شدد فريق “البيجيدي” على وجوب حضور وزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة، ووزير التربية الوطنية، ووزير الصحة، ووزيرة التضامن والأسرة.

ولفت الفريق ضمن طلباته، التي اطلع “الأول” على مضامينها، إلى أنه سبق للمجلس الأعلى للحسابات أن أصدر تقريرا موضوعاتيا سنة 2019، حدد فيه عددا من مؤشرات تقييم تنفيذ الأهداف المذكورة، وكشف فيه عددا من النقائص، واقترح مجموعة من الجوانب التي يمكن للحكومة الاشتغال عليها للتنزيل الأفضل لخطة التنمية المستدامة المشار إليها.

وتروم هذه الاجتماعات، الوقوف على مدى التزام الحكومة في برنامجها بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتكريس الانخراط الإرادي للمغرب في الجهود العالمية لبلوغ هذه الأهداف.

التعليقات على “البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل تغير موقف “البيجيدي” من قضية القنب الهندي؟.. أفتاتي: “لا يمكن لحكومة العدالة والتنمية أن تعطي هدايا لكارتيلات المخدرات المتسربة داخل أكثر من حزب”

أثارت برمجة مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي ضمن جدول أعما…