أجرى وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس، أمس الخميس، اتصالاً مرئياً هو الأول له مع نظرائه من المغرب والإمارات والسودان والبحرين، حول شؤون النفط والغاز والطاقة المتجددة والبحث والتطوير.

وحضر الاجتماع عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، الذي أجرى بذلك أول مباحثات من هذا المستوى مع مسؤول حكومي إسرائيلي منذ توقيع المغرب وإسرائيل لاتفاقية استعادة الاتصال.

وأوضح بيان صادر عن مكتب الوزير الإسرائيلي نقلته وكالة “رويترز”، أن الوزراء بحثوا العلاقات المشتركة بين دولهم بعد تطبيعها في الآونة الأخيرة، ونتائج ذلك بالنسبة للقطاعات المذكورة.

وقال وزير الطاقة يوفال شطاينتس ، إن اللقاء الذي أجري عبر تقنية التناظر المرئي، ناقش العلاقات في الآونة الأخيرة والتأثير المحتمل على قطاعات مثل النفط والغاز والطاقة المتجددة والبحث والتطوير.

وشارك في الاتصال أيضاً، وزيرا طاقة الولايات المتحدة ومصر، علماً أن القاهرة كانت أبرمت اتفاق سلام مع إسرائيل في العام 1979.

البيان لفت إلى أن الوزراء” بحثوا كيف يمكن للعلاقات الدبلوماسية بين دولهم أن تُحدث ثورة على صعيد الأمن القومي والرخاء الاقتصادي وتُضيف إلى فحوى اتفاقات السلام، بوسائل من بينها استثمارات البحث والتطوير بقطاع الطاقة وإقامة البنية التحتية والتكنولوجيا”.

 

 

التعليقات على الرباح يحضر أول لقاء مع وزير الطاقة الإسرائيلي ونظيريهما من الإمارات والبحرين والسودان ومصر وأمريكا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب الفاسي يقدم مدربه الجديد الأرجنتيني ميغيل غاموندي

قدمت إدارة نادي المغرب الفاسي لكرة القدم، مساء الأربعاء بفاس، المدرب الجديد للفريق الأرجنت…