وجهت البرلمانية عائشة لبلق، رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأخضر، مولاي حفيظ العلمي، بشأن الإضراب الذي دخل فيه عمال البريد.

وقالت لبلق ضمن سؤالها إن المضربون يحتجون ضد “التطورات الخطيرة التي عرفها قطاع البريد وفرعه بريد بنك، واستهداف العمل النقابي، وغياب الإرادة في المفاوضات الجادة وتغليب سياسة الوعيد، والمساس بالمكاسب الاجتماعية والمهنية الشغيلة”.

وزادت البرلمانية ذاتها: “وبالقدر الذي نرفض فيه أي مساس بالمصالح المادية والمعنوية للبريديات والبريديين، وندعو إلى الحفاظ عليها وصيانتها وتعزيزها، فإننا ندعو في الآن ذاته إلى اعتماد الحوار العقلاني والحكيم كآلية لإيجاد الحلول للمشاكل العالقة في هذه المؤسسة الوطنية الرائدة، بما يسمح لها بمواصلة تقديم خدماتها لمرتفقيها من المواطنات والمواطنين، بشكل لا يؤثر على مصالحهم في الظروف التي تجتازها بلادنا حاليا”.

تبعا لذلك، ساءلت لبلق المسؤول الحكومي عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخاذها لإنهاء الاحتقان الحالي بمؤسسة بريد المغرب وبفرعه “بريد بنك”، والتفاعل الإيجابي مع مطالب البريديات والبريديون.

التعليقات على إضراب عمال البريد يجر الوزير العلمي إلى المساءلة البرلمانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يرفض “ادعاءات” منظمة “هيومن رايتس ووتش” ويدعوها إلى استنكار “الانتهاكات الجسيمة” لحقوق المحتجزين بمخيمات تندوف

أعرب المغرب، اليوم الثلاثاء، عن رفضه المطلق لمضامين التقرير السنوي لمنظمة “هيومن راي…