فارق الحياة قبل ساعات من يومه الأحد، الفنان المصري هادي الجيار، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد، عن عمر ناهز 71 عاما.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن الجيار أدخل إلى غرفة العناية المركزة قبل يومين بأحد مستشفيات القاهرة، بعد تدهور حالته الصحية، وحاجته إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأرجع الأطباء عدم تحسن حالته بسبب خضوعه لجراحة قلب مفتوح خلال الأشهر القليلة الماضية، كما أصيب الفنان الراحل قبل عام من الآن بالتهاب رئوي حاد.

بدورها، نعت نقابة الممثلين بمصر وفاة الجيار، على أن يتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بعد ظهر اليوم الأحد.

والفنّان هادي الجيّار من مواليد 1949، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، مطلع سبعينيات القرن الماضي، وأوّل ما عرفه الجمهور العربي في مسرحية “مدرسة المشاغبين” الشهيرة، التي عرضت لأول مرة سنة 1973. في  رصيد الراحل، ما يزيد على الـ 200 عمل، تنوع بين المسرح، الإذاعة، السينما والتلفزيون.

وغلبت الدراما التلفزيونية على مسيرة الفنّان الراحل ابتداءً من مسلسل “القاهرة والناس” سنة 1972، ومن أهم الأعمال التي شارك بها، إلى جانب أجيال من أشهر الفنانين المصريين: ثلاثية نجيب محفوظ، “الراية البيضا”، و”أنا وانت وبابا في المشمش”، “ومازال النيل يجري”، و”المال والبنون”، و”جمهورية زفتي”، و”السيرة الهلالية”، و”الضوء الشارد”، و”الملك فاروق”، و”نابليون والمحروسة”، و”سلسال الدم”، و”كفردلهاب”، و “ولد الغلابة”.

وشارك الجيار رفيق انطلاقته بـ”مدرسة المشاغبين”، الزعيم عادل إمام، في مسلسليه الأخيرين: “عوالم خفية” 2018، و”فالنتينو”2020، وكان من المقرر أن يطل الراحل على الجمهور في موسم دراما 2021، من خلال مسلسلي “موسى”، والجزء الثاني من “الاختيار”.

التعليقات على “مدرسة المشاغبين” تودع أحد تلاميذها.. وفاة الفنان المصري هادي الجيار متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة في المغرب.. أول حكم قضائي يعاقب على “العنف النفسي” ضد المرأة

صدر مؤخرا عن المحكمة الابتدائية بفاس، قرار يعد سابقة في المملكة، لكونه أول حكم قضائي يعاقب…