استأنفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، تحرياتها بشأن ملف عبد المولى عبد المومني، الرئيس المخلوع للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، الذي تحوم حوله شبهة “اختلالات مالية وقانونية”.

وعلم موقع “الأول”، أن ضباط الشرطة القضائية بالدار البيضاء استمعوا، من جديد، إلى عبد السلام بلفحيل، رئيس الجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، يوم أمس الأربعاء 30 دجنبر الجاري، وذلك على خلفية شكاية سبق وتقدم بها سنة 2014، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

المكلفون بالتحري في هذه القضية التي تحظى بمتابعة دقيقة من لدن النيابة العامة وعدد من الفاعلين السياسيين والنقابيين، عمّقوا البحث مع بلفحيل، بشأن مضامين الشكاية التي يتهم من خلالها عبد المومني بـ”ارتكاب اختلالات مالية وقانونية خطيرة”، تهم تجاوزات مرتبطة بإنجاز عدد من الصفقات، وتهيئة مرافق التعاضدية العامة دون الحصول على التراخيص القانونية من السلطات المختصة، وإحداث وتشغيل العديد من الوحدات الصحية بشكل غير قانوني، وصرف مبالغ مالية مهمة على الجموع العامة.

مصادر متابعة لتفاصيل البحث المباشر في هذا الملف، أبدت في حديثها مع “الأول”، عدم ارتياحها للمسار الذي يتخذه، مجددة مخاوفها من أن يُطوى دون محاسبة المتورطين المفترضين فيه، قناعتها في ذلك؛ طول مدة البحث التمهيدي الذي استغرق إلى حدود اليوم ست سنوات دون تقدم ملموس، إضافة إلى عدم استدعاء عبد المولى عبد المومني ومن معه للتحقيق معهم بدورهم.

وكانت وزارة الشغل والإدماج المهني في قرار مشترك مع وزارة الاقتصاد والمالية، قد أقدمت بتاريخ 09 أكتوبر الفارط، في خطوة وصفت بـ”التاريخية”، على عزل عبد المولى عبد المومني من رئاسة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، التي عمَّر فيها على مدى سنوات طوال، وذلك “بناء على حجم المخالفات القانونية والتدبيرية التي شابت أداءه، وما نتج عن ذلك من إضرار بحقوق ومصالح المنخرطين”.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…