حسمت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، مصير رئيس جماعة دار بوعزة، عبد الكريم شكري، مقررة عزله من عضوية ورئاسة المجلس الجماعي المذكور، مع ترتيب الآثار القانونية في حقه.

قرار المحكمة، يأتي بناء على دعوى قضائية رفعها عامل إقليم النواصر، ضد شكري، الذي يشغل كذلك منصب نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، على خلفية تقرير أسود أنجزته لجنة افتحاص مختلطة تشكلت من المفتشية العامة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة المالية.

وسجل تقرير اللجنة المشتركة العديد من الخروقات والاختلالات في تدبير المجلس الجماعي لدار بوعزة، الواقعة بضواحي الدار البيضاء.

وقد كانت هذه الاختلالات موضوع مساءلة لعبد الكريم شكري طبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، في حين أعدت المصالح التابعة له أجوبة بشأنها، ظهر فيما بعد أنها لم تقنع “أم الوزارات”، ما دفع المفتشية العامة لوزارة الداخلية إلى إعادة استفساره بشأنها شهر نونبر الماضي، قبل أن تصدر قرارا بتاريخ 04 دجنبر الجاري، قضى بتوقيفه عن مزاولة مهامه.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على المحكمة الإدارية تعزل رئيس جماعة دار بوعزة المنتمي  لـ”البام” إثر تقرير أسود لوزارتي الداخلية والمالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…