‏‎نفت المديرية العامة للأمن الوطني، صحة تدوينة تدعي وفاة ضابط شرطة جراء القصف الوهمي بالصحراء المغربية.

وأكدت المديرية عبر صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، أن الفقيد كان يعمل قيد حياته بشمال المملكة وتوفي جراء مضاعفات إصابته بفيروس كوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي بمدينة تطوان.

ويأتي هذا في الوقت الذي تخوض فيه جبهة البوليساريو حربا إعلامية بمعية مواقع تابعة للعسكر الجزائري، تدعي فيها شن هجمات على القوات المسلحة الملكية، بالصحراء المغربية، وهو ما نفته النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قد أكدت في تقرير لها، أن الحرب الإعلامية التي تخوضها أطراف خارجية موالية لجبهة «البوليساريو» ضد المغرب تعتبر واجهة من واجهات خوض الحرب الشاملة، وأوضحت أنها لم تنجح لحد الآن في تحقيق أهدافها، حيث ظل التأثير محدوداً جداً، مشيرة إلى أن كشف طبيعة هذه الحرب ساهم إلى حد بعيد في أن تفقد مصداقيتها، وقالت إن الاستمرار في الافتراء والكذب ونشر الأخبار الزائفة تحول إلى ضده، وتبين من خلال التطورات أن الأمر يندرج في سياق التضليل الإعلامي.

وأوضحت أن «وسائل الإعلام الدولية لم تعد تكترث لما تنشره الكتائب الإعلامية الموالية للجبهة وكثير من وسائل الإعلام الجزائرية، لكن هذا الإقرار لا يعني عدم الاهتمام بما تقوم به هذه الأوساط، بل لا بد من تكثيف الجهود على كافة المستويات لإفراغها من محتواها».

 

التعليقات على البوليساريو تروج لوفاة شرطي بسبب القصف الوهمي .. ومديرية الأمن: الشرطي كان يشتغل بشمال المملكة وتوفي بسبب “كوفيد 19” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يسجل 244 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و8 حالة وفاة وأزيد من 3 ملايين و435 ألف شخص تلقوا اللقاح

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و239 حالة ش…