أعلن السيناريست المصري عبد الرحيم كمال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي.

وقال عبد الرحيم كمال، ونشر صورة له مع حاتم علي عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه”.

حاتم علي من مواليد 1962، وهو ممثل وكاتب ومخرج سوري، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986.

بدأ مشواره الفني ممثلا مع المخرج هيثم حقي، في مسلسل “دائرة النار” (1988)، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد فيها شخصيات مختلفة تتنوع ما بين الأدوار التاريخية والبدوية وصولا إلى أنماط مختلفة ومتناقضة من الحياة. كذلك له لوحات كوميدية مع الفنان، ياسر العظمة.

كذلك عمل حاتم علي وراء الكاميرا مخرجا تلفزيونيا، حيث قدم عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة، وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة من مشواره الفني، قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية لعل أهمها: الزير سالم، والذي يعد نقطة تحول مهمة في مسيرته.

قدم الفقيد أيضا “الرباعية الأندلسية”، وتم دبلجة مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال.

ومن أشهر أعمال المخرج حاتم علي مسلسلات “قلم حمرة” و”عمر”، “أحلام كبيرة”، “الفصول الأربعة”، و”أهو دا اللي صار”، و”كأنه إمبارح”، و”أهل الغرام”، و”تحت الأرض”، و”حجر جهنم” و”الزير سالم”.

 

التعليقات على وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي صاحب مسلسلات “صلاح الدين” و”عمر” و”الملك فاروق” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة أمام المساءلة البرلمانية بسبب تزوير مختبر للتحليلات الطبية لنتائج تحاليل “كورونا”

طالب النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، أحمد الهيقي، وزير الصحة، بفتح تحقيق بشأن ش…