قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا “خرجت عن السيطرة”، وذلك لتبرير إعادة فرض الإغلاق في لندن وأجزاء من إنجلترا.

وصرح هانكوك لشبكة “سكاي نيوز”، أنه “للأسف، السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة. علينا استعادة السيطرة على الوضع والطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت تقييد التواصل الاجتماعي. سيكون من الصعب جدا إبقاؤها تحت السيطرة إلى حين أن يتم توزيع اللقاح”.

وأعلنت حكومة بوريس جونسون مساء أمس السبت، عن إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنجلترا وجزء من شرقها، ما أجبر أكثر من 16 مليون شخص على البقاء في منازلهم والتخلي عن اللقاءات العائلية التقليدية لعيد الميلاد.

وتم إغلاق المتاجر غير الأساسية، وحظر السفر خارج تلك المناطق، سواء للذهاب إلى أي منطقة أخرى في المملكة المتحدة أو خارج البلاد. كما أغلقت الحانات والمطاعم والمتاحف.

وأضاف هانكوك “إنه تحد كبير حتى نوزع اللقاح على السكان. هذا ما سنواجهه خلال الشهرين المقبلين”.

وأبلغت المملكة المتحدة منظمة الصحة العالمية أن سرعة انتشار السلالة الجديدة أقوى “بنسبة 70 في المائة” من السلالة السابقة، وفقا لرئيس الوزراء بوريس جونسون.

وكان المستشار العلمي للحكومة باتريك فالانس قد أعلن أمس أن هذه السلالة الجديدة بالإضافة إلى انتشارها السريع، أصبحت أيضا الشكل “السائد” من الفيروس بعدما أدت إلى “زيادة حادة” في الحالات التي استدعت الدخول إلى المستشفيات في دجنبر الجاري.

التعليقات على صدمة.. وزير الصحة البريطاني: السلالة الجديدة من فيروس “كورونا” خرجت عن السيطرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التقدم والاشتراكية يؤكد مُقترح برلمانييه لمنع تزويج الطفلات ويعتبره خطوة في اتجاه “مراجعة” مدونة الأسرة

نَوَّه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،  بمبادرة مجموعته النيابية بمجلس النواب عبر …