طالب النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، عمر حجيرة، الحكومة بخلق خطوط جوية جديدة، تربط مطار وجدة أنجاد بالمدن المغربية الجنوبية وبعض مدن أوروبا.

وسجل حجيرة، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أهمية الربط الجوي بين المدن الداخلية للمملكة وكذلك الربط الدولي، لافتا إلى الانعكاس الإيجابي لهذا الإجراء سواء اقتصاديا واجتماعيا، خاصة بالنظر للموقع الاستراتيجي لمطار وجدة أنكاد الرائع، المشيد في السنوات الأخيرة بفضل العناية الملكية بجهة الشرق وعاصمتها مدينة وجدة.

عملية ربط مطار وجدة أنكاد ستمكن، بحسب البرلماني ذاته، من التشجيع على زيارة جهة تزخر بكل المقومات السياحية، كمدينة وجدة التاريخية الألفية عاصمة الثقافة العربية، وواحات فجيج، وجبال تافوغالت زكزل وتيسورین، وحمامات ومدن الجنوب، مشددا على  أن ذلك لن يتأتى إلا بإنشاء خطوط جديدة تربط وجدة بالعيون والداخلة، وكذلك الربط الجوي بمراكش وأكادير.

علاوة على ذلك، أكد عمر حجيرة الحاجة أيضا إلى الربط الجوي بمدن أوروبية، وذلك “بإنشاء خطوط جديدة تربط وجدة أنكاد بمطارات إسبانية كملقا ومطار باراخاس الدولي بالعاصمة مدرید، ومطارات بلجيكية كبروكسيل، وأخرى ألمانية كمطار ديسلدورف، وكذا هولندية كمطار أمستردام”.

في هذا الصدد يوضح برلماني وجدة أن “عددا هاما من مغاربة العالم بهذه الدول الأوروبية ينتمون إلى جهة الشرق، إضافة إلى أن ربط مطار وجدة بالمدن المغربية الجنوبية سيشجع حتما على السياحة الداخلية”.

التعليقات على البرلماني حجيرة يطالب الحكومة بربط مطار وجدة بمطارات الأقاليم الجنوبية وبعض مدن أوروبا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الإعلامي سامي حداد.. أحد كبار وجوه قناة الجزيرة

أعلنت قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء 19يناير 2021 وفاة مذيعها الفلسطيني المعروف، الإعلامي سام…