يعيش حكام “قصر مرداية” في الجزائر إنحصاراً إفريقياً ودولياً، بعد أن أصبح موقفهم المعادي للمغرب مكشوفا، خصوصاً بعد التطورات الأخيرة في ملف الصحراء، حيث أن مجموعة من الدول دعمت موقف المغرب الأخير في معبر  الكركارات.

وكشفت تقارير إعلامية، أن زيارة وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادم إلى نيجيريا لم تحقق شيئا، بل خلّفت “شعورا بالخذلان”، حيث كان المراد منها بالنسبة للجزائر أن تجرّ نيجيريا لتبني موقف ضد التحرك العسكري المغربي الذي كان هدفه تأمين معبر الكركارات الحدودي مع موريتانيا بعد أسابيع من عرقلة حركته التجارية والمدنية من طرف عناصر البوليساريو.

وبحسب ذات التقارير، كان وزير الخارجية الجزائري، بوقادوم يضع آمالا كبيرة من زيارته الأخيرة لنيجيريا، لكسب بعض الدعم لموقف الجزائر المناهض للمغرب، “لكنه عاد خالي الوفاض، باستثناء بعض الحبر على ورق يتعلق بالمشاريع التي لم تبد كل من نيجيريا والجزائر أي اهتمام حقيقي بها”.

وتابعت التقارير الإعلامية، إن وكالة الأنباء النيجيرية لم تذكر قضية الصحراء، وأثارت فقط مجموعة من المشاريع الثنائية، بما في ذلك إحياء خط أنابيب الغاز العابر للصحراء الذي كان طي النسيان منذ أن وافقت نيجيريا والمغرب على بناء خط أنابيب غاز.

وأشارت التقارير إلى أن نيجيريا لم تصدر أي ردّ فعل بعد تدخل المغرب لتأمين حركة المرور الدولية في معبر الكركرات.

 

 

شخص يقتحم دورة المجلس الجماعي للمحمدية ويهاجم الرئيسة السابقة صابير وإخوانها وهم يتوجهون إلى الأمن لتقديم شكاية

قياديون في “البيجيدي” غاضبون ويهاجمون الوالي اليعقوبي: “رسالتك التوبيخية” الموجهة للعمدة الصديقي “استعلائية” و”مستفزة”

“الأول” ينشر التفاصيل الكاملة للرسالة التي “قرّع” فيها الوالي محمد اليعقوبي عمدة الرباط محمد الصديقي المنتمي لـ”البيجيدي”

أعضاء “البيجيدي” الذين صوتوا لصالح الأحرار في المحمدية لـ”الأول”: “لهذا لم نردّ على اتصال بنكيران ليلة التصويت على الرئيسة”

بعد سلسلة الانتصارات الديبلوماسية المغربية.. البوليساريو تتحدث عن العودة إلى طاولة “المفاوضات”

“الأول” يكشف هوية منتخبي “البيجيدي” الذين رفضوا الردّ على مكالمات بنكيران عندما حاول إقناعهم بالتصويت لمرشحة الحزب لرئاسة مجلس المحمدية

التعليقات على صدمة لقصر المرادية.. زيارة وزير خارجية الجزائر لنيجيريا “لم تحقق شيئا”.. كان المراد منها جرّها لتبني موقف معادي لتأمين المغرب لمعبر الكركارات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

شخص يقتحم دورة المجلس الجماعي للمحمدية ويهاجم الرئيسة السابقة صابير وإخوانها وهم يتوجهون إلى الأمن لتقديم شكاية

اقتحم شخص اليوم الجمعة دورة المجلس لجماعي لمدينة المحمدية، المخصصة للمصادقة على الميزانية،…