طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، في مراسلة لرئيس الحكومة، بالعمل على إدراج فئة السائقين المهنيين والعاملين بقطاع النقل ومهن اللوجستيك غير الأجراء، ضمن الفئات الأولى المستهدفة من عملية التلقيح المجاني ضد “كورونا”.

وأوضحت المراسلة أن فئة السائقين المهنيين والعاملين بقطاع النقل، من بين الفئات التي تزاول نشاطا أساسيا وتتواجد في الصفوف الأمامية، وقدمت تضحيات كبيرة منذ ظهور الجائحة ببلادنا إلى اليوم، رغم ظروفهم المهنية والاقتصادية المتدهورة، وفي غياب لأي تغطية صحية أوحماية اجتماعية.

ويرتقب أن تنطلق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في المملكة، في شهر دجنبر المقبل، وذلك وفقا للتعليمات الملكية.

وتهدف حملة التلقيح المرتقبة إلى “تأمين تغطية للسكان بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره”، بعد أن أثبتت نتائج “الدراسات السريرية المنجزة، أو التي هي قيد الإنجاز،  سلامة، وفعالية ومناعة التلقيح”.

وينتظر أن تشمل المرحلة الأولى من التطعيم 5 ملايين مغربي تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، في حين ستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، خصوصا العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن، والعاملين في قطاع التربية الوطنية، وكذلك للأشخاص المسنين، والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها في مرحلة ثانية على المواطنين، الراغبين بملء إرادتهم، ووفق الترسانة القانونية، التي يتوفر عليها المغرب في هذا المجال.

التعليقات على مهنيو النقل يطالبون الحكومة بإدراجهم ضمن الفئات المعنية بمجانية التلقيح ضد “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا موعد انطلاق حملة التلقيح وهاته هي الفئات المستهدفة

أعلنت وزارة الصحة، أن المغرب توصل، اليوم الجمعة 22 يناير الجاري، بأولى دفعات اللقاح البريط…