تسلمت ايطاليا اليوم الاحد رئاسة مجموعة ال 20، وذلك في ختام اشغال الدورة ال 15 لاجتماعات القمة التي انعقدت افتراضيا برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز .

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي في كلمة بالمناسبة مواصلة النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية خلال رئاستها للمجموعة، واصفا تولى بلاده رئاسة المجموعة العام 2021 بالشاملة والفاعلة في تناول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه دول العالم تحقيقا لأهداف المجموعة.

و أكد رئيس الوزراء الايطالي أن المجموعة ستركز على النظام الصحي مع ايلاء الاهتمام الخاص ل ” الانسان و الطبيعة و الازدهار ” مشددا على مواصلة الدعم لتحقيق النمو الاقتصادي و تمكين المرأة و مواجهة التحديات والتخفيف من الآثار البيئة وتفعيل الأنظمة التجارية متعددة الاطراف بشكل شفاف .

وكان قادة مجموعة العشرين قد تعهدوا اليوم في البيان الختامي للقمة ببذل كل الجهود لضمان وصول لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى الجميع بطريقة عادلة و”بتكلفة ميسورة”، وتلبية “الاحتياجات التمويلية المتبقية” بشأن هذه اللقاحات.

وتضمن جدول أعمال القمة عدداً من القضايا، أهمها، الأوضاع العالمية المرتبطة بوباء كورونا و الطاقة والمناخ والاقتصاد الرقمي والرعاية الصحية والتعليم.

وتعد هذه القمة، التي أقيمت على مدى يومين الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، وعرفت مشاركة عدد من قادة الدول، ومنظمات دولية وإقليمية.

التعليقات على إيطاليا تتسلم رئاسة مجموعة الـ 20 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انخفاض تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمغرب بنسبة 53,9 في المائة يناير الماضي

أفاد مكتب الصرف أن التدفق الصافي للاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 650 مليون درهم مع متم ش…