استقدمت شركة الاتصالات “أورانج” أشخاصا معروفين بسوابقهم العدلية لفرض تنصيب لاقط هوائي للاتصالات الهاتفية بجوار مدرسة ابتدائية وسط حي آهل بالساكنة بجماعة سعادة التابعة لمراكش.

وتعتزم الشركة تثبيت اللاقط الهوائي رغم اعتراض الساكنة وأمهات وآباء الأطفال، ورغم مراسلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، التي نبهت لحجم الأضرار الصحية التي قد تصل حد الإصابة بأمراض خطيرة جراء الموجات المنبعثة من اللاقط.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، في بلاغ، أن القضاء في البيضاء والعرائش وورززات ومكناس وغيرها من المدن، أمر وهو يبث في دعاوى من هذا القبيل بإيقاف تنصيب اللاقط الهوائي وتفكيك كل المعدات الإلكترونية الملحقة به.

حقوقيو مراكش، أدانوا بشدة لجوء الشركة إلى “أساليب شرع اليد والتخويف والترهيب ولي الذراع بالاستعانة بمفوض قضائي بهدف تنصيب اللاقط الهوائي”، مستغربين صمت السلطات المحلية والأمنية وعدم تدخلها لحماية آمن وسلامة الساكنة.

كما ناشدوا النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، مؤكدين أن “أساليب البلطجية تشجيع على انتهاك القانون والمس بحرمتة ومن شأنها العصف بحقوق المواطنات والمواطنين وتهديد سلامتهم وأمنهم”.

التعليقات على شركة اتصالات بمراكش تستعين بأشخاص ذوي سوابق عدلية لتثبيت لاقط هوائي بجوار مدرسة ابتدائية وحقوقيون غاضبون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جهة الدار البيضاء مستمرة في الغرق.. تسجيل 944 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 2533 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-1…