تداول نشطاء محسوبون على البوليساريو، خلال الساعات الماضية، صورا عبر منصات التواصل الإجتماعي، تعود إلى شهر أبريل 2015 تظهر عملية تدخل مروحية تابعة للدرك الملكي في حادثة البحث عن سواح إسبان سقطوا من أعالي مرتفعات الأطلس المغربية.

وعنون نشطاء البوليساريو الصور بأنها تظهر مروحية تابعة للجيش المغربي تقوم بإجلاء جرحى سقطوا اليوم أثناء عملية فتح معبر الكركرات، رغم أن تقرير بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” التى وثقت العملية بالكامل، أكدت أنه لم يسجل سقوط قتيل أو جريح واحد فى صفوف الطرفين.

وتدخلت القوات المسلحة الملكية،  فجر اليوم، لفتح معبر الكركرات الذى أغلقته ميليشيات جبهة البوليساريو فى 21 أكتوبر الماضي.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية “أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”.

وأضاف البيان بعد أن التزم المغرب ” بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

التعليقات على أخبار مفبركة.. محسوبون على البوليساريو يتداولون صوراً لعملية إنقاذ سواح إسبان سنة 2015 على أنها حدثت اليوم فى “الكركرات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السلطات في السودان تؤكد زيارة وفد إسرائيلي الأسبوع الماضي للخرطوم

أكد السودان أن وفداً إسرائيلياً أجرى زيارة “ذات طابع فني عسكري” للخرطوم الأسبو…