أعلن رئيس الوزراء الأردني ، بشر الخصاونة، اليوم الخميس، عن استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة على إثر مخالفات تمت خلال اليومين الماضيين عقب الانتخابات النيابية اتسمت ب”مظاهر احتفال وشغب”.

ونقلت وسائل إعلام محلية رسمية ، عن الخصاونة قوله في مؤتمر صحفي ، إن ” وزير الداخلية توفيق الحلالمة تقدم باستقالته من منطلق المسؤولية الأدبية (..) وذلك بعد مظاهر احتفال ، وشغب تلت العملية الانتخابية ، وحمل للسلاح ، واستخدامه في بعض المناطق”.

وأكد رئيس الوزراء على “اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين للقانون ولحظر التجول، وإجراء الملاحقات القانونية بحقهم”، مشيرا إلى انتشار وحدات من الجيش، وتعزيز انتشار وحدات الأمن العام في العديد من مناطق المملكة.

ولفت إلى أن الحكومة أنجزت استحقاقا دستوريا بإجراء الانتخابات النيابية بنجاح وفقا للاستحقاقات الدستورية، مضيفا أن العملية الانتخابية أنجزت إجرائيا بمنتهى النجاح وبنسب انتخابية مقبولة في ظل الوضع الوبائي وباحترافية كبيرة.

كما أكد رئيس الوزراء الأردني على أنه سيكون ضمن قائمة أولويات الحكومة الاسراع في العمل على تنظيم التشريعات الناظمة لضبط مسائل الأسلحة والذخائر من خلال التسريع في صياغة قانون ينظم هذا الأمر داخل المجتمع الأردني الذي يحكمه القانون.

وشهد الأردن أول أمس الثلاثاء إجراء انتخابات نيابية في ظل وضع وبائي مقلق إثر الارتفاع الغير المسبوق في عدد حالات الإصابة بفيروس ” كورونا ” المسجلة بالبلاد.

ودخل الأردن مباشرة بعد الانتهاء من عملية الاقتراع وإغلاق الصناديق في حظر شامل ينتهي صباح يوم الأحد المقبل وذلك في إطار الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لتقليص المنحى المتسارع لعدد حالات الإصابة بفيروس ” كورونا ” بعد أن تجاوز في الأيام الماضية معدل 4 آلاف إصابة في اليوم.

التعليقات على استقالة وزير الداخلية الأردني إثر مخالفات أعقبت الانتخابات النيابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تونس.. البرلمان يمنح الثقة للأعضاء الجدد في حكومة هشام المشيشي

صوت النواب التونسيون بمنح الثقة للوزراء المقترحين في إطار التعديل الحكومي الأخير، وذلك خلا…