استنكرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، الاعتداء الذي تعرض له مهنيي النقل الدولي للبضائع من قبل جبهة “البوليساريو” بالمعبر الحدودي الكركرات.

وأفادت النقابة في بلاغ لها بأن “مليشيات محسوبة على ما يسمى بجبهة البوليساريو أقدمت مرة أخرى وبنفس تاريخ السنة الماضية، مصحوبة بتجار المخدرات وعصابات التهريب، على قطع الطريق على شاحنات النقل الدولي للبضائع و السلع و المواد الاستهلاكية المغربية المتوجهة لدول إفريقيا جنوب الصحراء”.

وزادت النقابة ذاتها بأنه تم “منع هذه الشاحنات من متابعة طريقها بالمنطقة العازلة، واستفزاز السائقين المهنيين والاعتداء اللفظي والجسدي عليهم، مما تسبب في تعطيل عملية العبور و إغلاق المعبر الحدودي الكركرات”.

تبعا لذلك، طالب نقابيو المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك الحكومة بتوفير كل المتطلبات الضرورية والأساسية من مواد غدائية وأدوية للسائقين المهنيين ومساعديهم العالقين بالأقاليم الجنوبية في هذه الظروف الاستتنائية، داعين المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في مراقبة هذا المعبر الحدودي الذي تقع مسؤولية ومهمة حماية العابرين له على عاتق بعثة الأمم المتحدة.

التعليقات على نقابيون ينددون باعتداء “البوليساريو” على مهنيي النقل الدولي للبضائع ويطالبون الحكومة والأمم المتحدة بحمايتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مات فقيراً”.. تقارير صحفية تكشف الوضع المالي لمارادونا

رغم المبالغ الضخمة التي كان يجنيها أسطورة كرة القدم الراحل دييغو مارادونا، من الإشراف على …