استقبل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عددا من أعضاء المجلس الوطني المنتمين لجهة الدار البيضاء سطات، أمس الخميس.

اللقاء الذي جاء في إطار التحرك الذي يخوضه عدد من الباميين بالجهة، لإزاحة بنضو من على رأس الامانة الجهوية، تحول إلى فرصة لوهبي من أجل دعوة أعضاء حزبه لتركيز النقاش حاليا على القوانين الانتخابية وخصوصا القاسم الانتخابي.

وأوضحت مصادر ” الأول” أن عبد اللطيف وهبي دعا أعضاء المجلس الوطني الذين التقاهم أمس بالمقر المركزي بالرباط، بتركيز النقاش حول القاسم الانتخابي وتأجيل كل النقاشات المرتبطة بالجمود التنظيمي الذي يشهده “البام” بالجهة.

وأكدت ذات المصادر أنه من المرتقب أن يعقد وهبي لقاءات بأعضاء المجلس الوطني للحزب بالجهة، حيث دعا إلى الاستعداد لهذه اللقاءات، التي ستتراوح بين ثلاث أو أربع على مستوى الجهة.

ولم تستبعد مصادر “الأول”، ان يسعى وهبي الى عقد لقاءات على مستوى الجهات الأخرى، من أجل توضيح النقاش الدائر حول تعديل طريقة احتساب القاسم الانتخابي.

حري بالذكر أن عبد اللطيف وهبي دافع من داخل المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على احتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين وليس الأصوات الصحيحة، وهو ما تسبب في نقاش حاد بين قيادات في حزب “الجرار”، خصوصا الذين يدافعون على الإبقاء على القاسم الانتخابي بشكله الحالي، وانتهى هذا الجدل باتخاذ قرار التوجه للمجلس الوطني للحسم.

التعليقات على وهبي لا يكترث بالوضع التنظيمي المتجمد بجهة البيضاء ويكرس كل جهده للدفاع عن القاسم الانتخابي على أساس المسجلين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الأوقاف يعلن إصابة 287 إماما بفيروس كورونا

كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الإثنين، أن عدد الإصابات بفيروس كور…